السبت 4 مايو 2024

علم النفس يحذر.. 7 معتقدات خاطئة عن الحب.. منها تجاهل الأعتذار

تجنبي أوهام الحب

سيدتي25-4-2024 | 01:19

عزة أبو السعود

تتمنى كل فتاة أن تتزوج بمن ينبض له قلبها، لكن ما أن يتم الارتباط حتى تكتشف أن الحب الذي حلمت به لم يكن إلا وهم في مخيلتها والسبب وقوعها في أحد معتقدات الحب الخاطئة.

وفيما يلي نستعرض أهم المعتقدات الخاطئة عن الحب والتي حذر منها خبراء علم النفس عبر  موقع " Ideapod"، وإليكِ أهمها.

-  الحب لا مجهود فيه:

من المعتقدات الخاطئة  لدى البعض، أن الحب لا يتطلب مجهود، فهو كالسحر علي القلوب، بينما الوقع عكس ذلك تماماً،..فالحب يتطلب المزيد من الجهود والرعاية فإنه  مثل الورود كلما راعيتها  ترعاك وتفوح بالعبير والرائحة الطيبة،  فالعلاقة الناجحة تحتاج المثابرة والتفاهم بين طرفيها.

- الحب يعني عدم الاضطرار إلي الاعتذار:

من الأخطاء السائدة في العلاقات أن الحب لا يقودنا إلي الاعتذار  حتى عن الأخطاء بينما يؤكد الواقع أن العلاقة العاطفية تزدهر وتنمو مع الاحترام والتقدير والاعتذار عن الخطأ.  فقول آسف علامة قوة وليست ضعف.

- الحب يبدأ من أول نظرة:

من المعتقدات الخاطئة لدي كثير من الفتيات أن الحب يبدأ من النظرة الأولى، وهو اعتقاد خاطئ يجعلها تتسرع في مشاعرها، فالنظرة الأولى ليست إلا انبهار أو إعجاب بالشخص ، أما الحب الحقيقي فيحتاج لمزيد من الوقت للتفاهم والقبول والانسجام بين الطرفين.

- الحب يعني عدم وجود خلافات أبدًا:

لا تخلو أي علاقة من وجود بعض المشاكل والخلافات فهو أمر صحي وطبيعي بين البشر، لكن الأهم احترام بعضكما البعض وإنهاء الخلاف بكل ود وحب.

-  الحب  يعني الشعور بالكمال:

من الأفكار المشوهة لدي البعض، أن الحب يجعلك تشعر بالكمال، وان تتخلى عن أحلامك وطموحاتك ومستقبلك في الحياة من أجل الحبيب ، بينما تؤكد التجارب أن الحب الحقيقي يمنحك القوة والدعم لتمارسي هواياتك وتحققي أحلامك وطموحاتك.

-  الحب يعني أن تكون رومانسيا  باستمرار:

من المعتقدات الخاطئة أن الحب يجعلك في حالة دائمة من الرومانسية والهيام، بينما الحب الحقيقي يمنحك القدرة على التعامل مع تحديات الحياة بعيداً عن الرومانسية المفرطة.

- الحب هو كل ما تحتاجه في الحياة:

على الرغم من أن الحب هو أكسير الحياة، إلا أنه ليس العنصر الوحيد لإقامة علاقة  صحية بين طرفيه، فالحب  الحقيقي له جوانب أخرى مثل  الاحترام المتبادل ،والتواصل والتفاهم ، فلا يمكن للحب وحده أن يحل المشاكل والاختلافات.