السبت 4 مايو 2024

توقيع عقد محطة الحاويات "تحيا مصر 1" بميناء دمياط

جانب من التوقيع

أخبار25-4-2024 | 09:32

أحمد علام

شهد وزير النقل - الفريق مهندس كامل الوزير-، توقيع عقد بين شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات والتى تضم تحالف (هاباج لويد، يوروجيت المانيا، كونتشيب ايطاليا) وهو التحالف المشغل لمحطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط)، وشركة رواد الهندسة الحديثة بشأن تنفيذ أعمال البنية الفوقية لمشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1   بميناء دمياط.

تم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الأساسية لهذا المشروع بنسبة 100%، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة بأطوال أرصفة تبلغ 1970 مترًا وعمق 18 مترًا.

حضر مراسم التوقيع كل من خوان بابلو، رئيس شركة دمياط أليانس، والمهندس محمد محلب، رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة، بالإضافة إلى رئيس شركة يورجيت العالمية توم أكيلمن، ورئيس هيئة ميناء دمياط اللواء أحمد حواش.

أكد الوزير خلال فعاليات التوقيع على أهمية البدء الفوري في تنفيذ أعمال البنية الفوقية للمحطة، وتكثيف تلك الأعمال لافتتاح المحطة في الموعد المخطط لها، واللواء أحمد حواش،

يُشار إلى أهمية المحطة في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة، وأن هذا المشروع يأتي في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل، الذي يعتبر أحد أهم مكوناته، والذي سيسهم في جعل ميناء دمياط مركزًا عالميًا لتجارة الترانزيت، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

أضاف وزير النقل أن هذا المشروع، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف "يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد"، يأتي ضمن خطة وزارة النقل لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل الموانئ وتعظيم التعاون مع القطاع الخاص الدولي والمحلي.

Dr.Randa
Dr.Radwa