الأحد 5 مايو 2024

تموين الدقهلية: تحرير 152 مخالفة تموينية على المخابز والأسواق

تموين الدقهلية

محافظات25-4-2024 | 11:19

دار الهلال

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية سلسلة من الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق، وأسفرت عن تحرير 152 مخالفة تموينية متنوعة في عدة مناطق من المحافظة، بما في ذلك بندر المنصورة، ومركز المنصورة، والسنبلاوين، وبني عبيد، وشربين، ونبروه، وطلخا، ومركز ميت غمر، وميت سلسيل، والمنزلة، وتمى الأمديد.

وأوضح السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، في بيان له اليوم، أن الهدف من هذه الحملات هو تعزيز الرقابة على السلع والمواد الغذائية ومكافحة التلاعب التجاري، بهدف تحقيق رضا المواطن.

وأشار إلى أنه تم تفتيش 100 مخبزة بشكل مفاجئ، وتوجيه تعليمات لتشديد الرقابة على المخابز السياحية والأفرنجية لضمان الامتثال للقرارات الوزارية بشأن سعر ووزن الخبز. وقد تم تحرير 114 محضرًا خلال الرقابة على الأسواق.

وتم ضبط 300 لتر زيت سيارات، و1500 علبة سجائر، و47 جو من الدقيق، و16 اسطوانة غاز، وتم تقديمها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد دايرة على استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، لضمان تنظيم الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك في جميع نقاط البيع والجمعيات الاستهلاكية في المحافظة، وحماية المستهلكين من الاستغلال.