الأحد 5 مايو 2024

رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية

جانب من الاجتماع

أخبار25-4-2024 | 11:43

دار الهلال

عقد رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، اجتماعًا مع السيد ريو دونج كيون، رئيس جامعة كوريا البحرية والمحيطات في بوسان، اليوم الخميس، لمناقشة سبل تعزيز التعاون العلمي بين الهيئة والجامعة. تمحورت المناقشة حول إمكانية التنسيق المشترك وتبادل الخبرات العلمية بين مراكز الأبحاث ومراكز التدريب التابعة لكل منهما.

جاء هذا الاجتماع على هامش جولة رئيس هيئة قناة السويس في كوريا الجنوبية، حيث قام بزيارة مركز البحوث والتخصصات البحرية بجامعة كوريا البحرية، واطلع على أهميته العلمية ودوره في تطوير مهارات الطلاب في مجالات علوم البحار.

تم أيضًا تفقد محاكي التدريب الملحق بالجامعة، وسفينة التدريب التي توفر تدريبًا عمليًا للطلاب، مكملًا للدراسة النظرية.

خلال اللقاء، ناقش رئيس الهيئة إمكانية تبادل الخبرات والتدريب في مجال المحاكيات المتطورة بين مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة ومركز جامعة كوريا البحرية. كما تمت مناقشة سبل التنسيق للاستفادة من الخبرات الأكاديمية في التخصصات البحرية المختلفة.

أكد رئيس الهيئة على أن تطوير مركز الأبحاث التابع لها يهدف إلى تحديث التقنيات التكنولوجية والبحثية للقيام بدراسات في مجالات علوم البحار والتغيرات المناخية وتأثيرها على الحياة البحرية والبيئة المائية.

من جانبه، أكد السيد ريو دونج كيون على أهمية التكامل العلمي وتبادل الخبرات بين المراكز البحثية لتحقيق الاستفادة المثلى من الخبرات المختلفة وتطوير المعرفة العلمية.