الأحد 5 مايو 2024

هيئة الرعاية الصحية: جهود تنمية سيناء تؤكد وضعها في مقدمة خريطة التنمية المُستدامة

رئيس هيئة الرعاية الصحية

أخبار25-4-2024 | 14:51

دار الهلال

قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إن الجهود المبذولة في تنمية سيناء تؤكد مكانتها في صدارة خريطة التنمية الشاملة والمستدامة، والتي تسعى الدولة والقيادة السياسية لتحقيقها في كافة أنحاء الوطن وفقًا لرؤية مصر 2030، وهو ما يعكس اهتمامًا كبيرًا بالمواطن السيناوي.

 

وأوضح الدكتور أحمد السبكي أن من المقرر إنشاء أول مدينة طبية خضراء متكاملة في شرم الشيخ للسياحة العلاجية، بالإضافة إلى أول مركز لطب الأعماق في مصر لخدمة السياحة الشاطئية ورواد رياضة الغوص، وذلك داخل مستشفى دهب التخصصي الجديد.

 

وأشار إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي مجهز بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية ويضم كوادر صحية مؤهلة، مما يمكنه من تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، كما يُقدم العلاج بالأكسجين عالي الضغط "HBOT" لحالات الطوارئ المتعلقة بالغوص والأنشطة البحرية، ويعالج حالات إصابات الرياضيين.

 

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية أن مستشفى شرم الشيخ الدولي حاصل على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية من اللجنة الدولية المشتركة "JCI"، ويُعترف دوليًا من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH. وشاركت منشآت هيئة الرعاية الصحية في جنوب سيناء، بما في ذلك شرم الشيخ الدولي، في تأمين الخدمة الطبية لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27.

 

أما بالنسبة لمحافظة شمال سيناء، فقد أوضح رئيس الهيئة أنها ضمن محافظات المرحلة الثانية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومن المقرر تقديم خدماتها من خلال 60 منشأة صحية، كما تُقدم القوافل الطبية خدمة طبية متميزة لقاطني المناطق الحدودية والنائية.

 

وتُظهر الإنجازات التي قدمتها هيئة الرعاية الصحية في جنوب سيناء منذ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة إلى الآن، تقديم 1.3 مليون خدمة طبية وعلاجية متميزة، بما في ذلك الفحوصات الطبية الشاملة والخدمات التشخيصية والعمليات الجراحية باستخدام أحدث التقنيات الطبية.