السبت 4 مايو 2024

«القباج» تستعرض أهم إنجازات التجربة المصرية في تنفيذ خطة مكافحة تعاطي المخدرات

جانب من اللقاء

أخبار25-4-2024 | 15:13

محمود بطيخ

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وفدًا من دولة العراق الشقيقة، برئاسة الدكتور محمود محمد السعبرى، ممثلًا عن وزارة الداخلية العراقية، والدكتور علي البرير، مدير مكتب الأمم المتحدة بالعراق، بحضور الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وقيادات وزارة التضامن الاجتماعي.

ورحبت القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوفد دولة العراق الشقيقة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وأكدت على الدعم الكامل للجانب العراقي في جهوده لمواجهة مشكلة المخدرات، مشددة على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر ودولة العراق في مختلف المجالات.

تأتي زيارة وفد دولة العراق الشقيقة في إطار التعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية العراق في مجال مواجهة مشكلة المخدرات، وذلك لترسيخ تعاون مثمر وبناء ومستدام يجسد معاني العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأشاد الدكتور علي البرير، مدير مكتب الأمم المتحدة بالعراق، بتجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في خفض الطلب على المخدرات وعلاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقًا للمعايير الدولية، مؤكدًا أن الصندوق أصبح مرجعًا للكثير من الدول على مستوى المنطقة.

وقدم وفد دولة العراق الشقيقة الشكر للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على دعمها، وتعبيرها عن استعدادها لتبادل التجارب والخبرات في مجال علاج وتأهيل مرضى الإدمان، والتمكين الاقتصادي للمتعافين، معربين عن اهتمامهم بالاستفادة من التجربة المصرية في هذا الصدد.