الأحد 5 مايو 2024

بعد 3 سنوات تصوير.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم «السرب»

فيلم السرب

فن25-4-2024 | 15:58

ياسمين محمد

أيام قليلة، ويعرض فيلم «السرب» في جميع دور العرض، ويعد هذا الفيلم من أقوي الأفلام التي تحدث عن عمليات قام بها قوات الطيران المصري في ليبيا ضد معاقل الإرهاب، بعد 3 سنوات تصوير.

يعتبر فيلم «السرب» واحد من أهم الأعمال الإنتاجية الضخمة التي قامت شركة المتحدة بـ إنتاجها، وينضم إلي الأعمال الوطنية المهمة التي تساعد على نشر الوعي لدي الجمهور المصري والعربي أيضا.

اعتمد فيلم السرب على التصوير في أماكن خارجية ومعدات التصوير ومسارح المعدات، رفضوا الاستعانة بـ الجرافيك في أي مشهد من مشاهد العمل، وظهر قوات حقيقيين، بدأ تصوير الفيلم بداية من نوفمبر 2020م، ثم توقف بداية 2021م، وانتهوا من تصوير جميع المشاهد في أغسطس 2023م.

وقام المخرج بتصوير الخارجي في أكثر من المنطقة مثل مصر إسكندرية الصحراوي، السويس، غرب مطروح، الفيوم، بالإضافة إلي عدد من المواقع الحيوية.

تدور أحداث الفيلم حول حادثة التي وقعت عام 2015م في ليبيا، حيث قامت جماعة داعش الإرهابية ذبح 21 مصريًا من الأقباط العاملين في ليبيا، قاموا بتصوير فيديو أثناء القتل، واختلطت الدماء بمياه البحر، وأيضا عرض ضرب مصر لموقع داعش الإرهابي، وسلط الضوء على جماعات الإرهابية المنتشرة في جميع الدول العربية.

يجسد الفنان أحمد السقا دور إرهابي يدعي علي المصري، ويقدم الفنان كريم فهمي دور مقدم  طيار رفاعي، آسر ياسين الذي يقدم دور مقدم طيار هشام جلال، الفنان محمود عبدالمغني في دور العقيد جمال صقر قائد السرب، أحمد حاتم يقدم دور مقدم طيار مهتدي الشاذلي، الفنان شريف منير الذي يقدم دور قائد القوات الجوية، بينما يجسد الفنان دياب  شخصية قائد جناح عسكري في تنظيم داعش الإرهابي.

ويظهر في الفيلم ضيوف شرف منهم، الفنانة مني زكي، الفنان محمد ممدوح تايسون، صبا مبارك، هندي صبري، أحمد حاتم، محمود عبدالمغني من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم السرب بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، عمرو عبد الجليل، محمد فراج، هند صبري، مصطفي فهمي، دياب، محمد ممدوح، إسلام جمال، يتم طرحه في السينمات يوم الأربعاء المقبل الموافق1 مايو.