السبت 4 مايو 2024

وزير الرياضة يشهد معرض ومهرجان أنسومينا للألعاب الإلكترونية

اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال25-4-2024 | 17:05

لطفي السقعان

حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور "أشرف صبحي"، على حضور فعاليات انطلاق مهرجان انسومنيا للألعاب الإلكترونية.

حيث يقام "المهرجان" على أرض المعارض في التجمع الخامس، في حضور الدكتور "أحمد ضاهر" نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، وبعض من أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلي قيادات من وزارة الشباب والرياضة.

وينطلق المهرجان تحت رعاية "وزير الشباب والرياضة"، بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة وهو الكيان الرسمى المسؤول عن الرياضات الرقمية في مصر

وفي كلمته أكد "وزير الشباب والرياضة": "الشكر لكل من نظم هذا الحدث، ونعمل علي نشر الثقافة الإلكترونية للشباب في ظل وجود إتحاد رسمي ينظم هذا، ونتعاون في شراكة مع وزارة التربية والتعليم لوجود وعاء رسمي لاستمرار المواهب وطلبة المدارس في الرياضات والالعاب الإلكترونية وهو دوري نجوم المدارس للألعاب الإلكترونية، كل الأمنيات بالتوفيق والنجاح للمعرض".


وأشار "صبحي" على ضرورة التنسيق المستمر بين الاتحاد المصرى وكبار ناشرى الألعاب الشهيرة والتى تقوم عليهم صناعة الألعاب الإليكترونية العالمية فى ظل التطور التكنولوجى المتنامي بسرعة مذهلة على تلك التطبيقات والمنصات المختلفة، وتوسيع قاعدة المستفيدين منها كونها تلقى إقبالاً كبيراً من الشباب بمختلف أعمارهم.


وأكد نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد ضاهر إلي دعم الطلبة في المدارس للالتحاق بدروي نجوم المدارس في الألعاب الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.


وشهد المهرجان ضم مجموعة من الشركات الكبيرة والمميزة في مجال "الألعاب الإلكترونية"، حيث أن المهرجان مخصص للألعاب ويشمل مجموعة واسعة من مناطق الألعاب الحديثة التى تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب، ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية وعينية.