الأحد 5 مايو 2024

فيديو.. نمر يعثر على ظبي مختبئ بشكل لا يخطر على البال

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-4-2024 | 16:58

إيمان علي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع يظهر عملية صيد ناجحة لنمر، ألقت الضوء على قسوة الحياة البرية.

وفي المقطع، الذي تم تصويره في منتجع في حديقة جيم كوربيت الوطنية في أوتاراخان الهندية، ظهر النمر وهو يستخدم حاسة الشم القوية لتحديد مكان الظبي المختبئ في العشب الطويل، كما يصور الفيديو القصير اللحظة الدرامية التي ينقض فيها النمر ويحمل الظبي بعيدًا.

وشارك الضابط سانجاي كومار، مقطع الفيديو، وسلط الضوء على الكفاح المستمر من أجل البقاء في البرية، وعلق عليه بقوله "إن لعبة الغميضة في البرية هي شأن يومي. تحاول الفريسة بذل قصارى جهدها لتجنب الحيوانات المفترسة، والأخيرة في قمة السلسلة الغذائية تحافظ على التوازن في النظام البيئي. هنا، تنبعث رائحة النمر من بضعة أيام- وكتب في التعليق: "الظبي العجوز يختبئ في الأعشاب في ديكالا، محمية كوربيت للنمور".

وأثار الفيديو نقاشا عبر الإنترنت، حيث علق المشاهدون على مهارات الصيد الرائعة التي يتمتع بها النمر والتوازن الدقيق للطبيعة. وأشار بعض المستخدمين إلى الدور الحاسم للرائحة في صيد النمر، بينما تعجب آخرون من كفاءة المفترس.

وتابع :" إن لعبة الغميضة في البرية هي رقصة رائعة للبقاء والتوازن، إن تكتيكات المراوغة التي تتبعها الفريسة ومهارات المطاردة لدى المفترس تحافظ على توازن النظام البيئي".