الأحد 5 مايو 2024

الرئيس الفلسطيني ونظيره الفنلندي يؤكدان على وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم25-4-2024 | 18:50

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، اليوم الخميس، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة على الفور، مشددًا على أهمية تسريع عملية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، ومنع التهجير، ووقف التصعيد الإسرائيلي الخطير من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

تأتي هذه التصريحات خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الفلسطيني مع نظيره الفنلندي ألكسندر ستوب، حيث تمت مناقشة آخر التطورات في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة.

وأكد الرئيس الفلسطيني، خلال الاتصال، على أن الحكومة الفلسطينية الجديدة ستؤدي دورها في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وستعمل على تقديم الإغاثة الإنسانية والإصلاحات اللازمة لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

وشدد على ضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإطلاق الأموال الفلسطينية المحتجزة لديها، وعقد مؤتمر دولي للمانحين لدعم ميزانية الحكومة الفلسطينية الجديدة.

من جانبه، أكد الرئيس الفنلندي موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وأهمية وقف إطلاق النار وتحقيق هدنة دائمة وإطلاق سراح الرهائن. وأعرب عن دعم فنلندا للعمل على تحقيق حل سياسي يحقق السلام والأمن للجميع في المنطقة، مؤكدًا استمرار دعم بلاده لجهود تحقيق الاستقرار والأمن والسلام.