الإثنين 6 مايو 2024

للمرأة.. نصائح لتطوير علاقات صحية في جميع مجالات حياتك

المرأة وعلاقاتها الاجتماعية

سيدتي26-4-2024 | 10:55

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة أن تحظى بعلاقات صحية مع الآخرين، بحيث تكون شخصية محبوبة من الجميع، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في تطوير علاقات إيجابية في جميع مجالات حياتك، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"...

  • لتطوير علاقات صحية، يجب تقبل حقيقة أن الناس لديهم شخصيات وقيم وآراء مختلفة كشيء إيجابي وليس سلبي،  ومن خلال احترام هذه الاختلافات بدلًا من اعتبارها مصدرًا للتوتر، ستشعرين براحة أكبر في علاقاتك.
  • يجب إدراك أن التسامح مع الاختلافات الشخصية، يسمح لكي أيضًا بإقامة علاقات مرضية مع أشخاص متنوعين من مختلف مناحي الحياة، لذلك ثقفي نفسك حول أنواع الشخصية لفهم سبب تصرف الأشخاص وتفكيرهم بشكل مختلف، حيث أنه كلما زاد فهمك تجاههم، كلما تحسنت علاقاتك معهم.
  • انتبهي إلى كيفية التواصل، حيث تصبح العلاقات فوضوية لأننا غالبًا ما نضع افتراضات حول ما يفكر فيه أو يشعر به الشخص الآخر، بناءً على ما نفكر فيه أو نشعر به، و عندما نهمل أن نأخذ في الاعتبار أن الشخص الآخر هو كائن معقد بشكل فريد وله مجموعة من القيم والمواقف والآراء الخاصة به، فإننا نبدو أنانيين أو متهورين، حتى لو لم تكن هذه نيتنا على الإطلاق، و لتجنب توليد التوتر في علاقاتك، انتبهي إلى كيفية التواصل، و بدلاً من وضع الافتراضات، اطرحي الأسئلة، وشاركي بأسلوب لطيف ومراعي، و تذكري أن الصدق ضروري في علاقة صحية.
  • لتطوير العلاقات الصحية والحفاظ عليها، هي التأكد من أن الوقت الذي تقضيه مع الأشخاص الذين تهتم بهم يرضيكما، لذلك استمعي بصدق دون مقاطعة، وشاركي المعلومات، وقدمي الدفء والمودة، وكوني حازمة.

 

Egypt Air