الإثنين 6 مايو 2024

الأهلي يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي

ملاعب الهلال26-4-2024 | 15:56

أنس مصباح

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن رقم قياسي جديد، ليواصل هيمنته على بطولة دوري أبطال أفريقيا، حين يلتقي مازيمبي الكونغولي في العاشرة مساء اليوم الجمعة، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يسعى لحسم بطاقة الصعود للنهائي للمرة الخامسة في تاريخه، وهو إنجازًا لم يحدث من قبل في تاريخ البطولة. ويحمل الأهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 بطولة، ويسعى لتحقيق اللقب الثاني عشر والثاني على التوالي.

الأهلي يدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، لحسم التأهل لنهائي البطولة، في حملته للدفاع عن لقبه للمرة الثانية على التوالي والـ12 في تاريخه.

أما مازيمبي فيدرك صعوبة المواجهة، حين يواجه الأهلي على أرضه ووسط جمهوره، ولكنه يبقى منافس خطير لا بد أن يتعامل معه الأهلي بجدية وحذر.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ما يعني أن الفوز بأي نتيجة يصعد بالأهلي للنهائي، ولكن تكمن خطورة هذه النتيجة في أن أي هدف سيسجله مازيمبي سيحتسب بهدفين حال التعادل ويضع الأهلي في ورطة لتجنب هذا السيناريو.

مارسيل كولر المدير الفني وضع برنامجا خاصا لتجهيز اللاعبين للقاء المرتقب، حيث أعاد مشاهدة مباراة الذهاب لتصحيح الأخطاء وتطوير الأداء بحثا عن الفوز وخطف بطاقة الصعود.

Egypt Air