الإثنين 6 مايو 2024

وفد جامعة المنصورة الجديدة يزور جامعة نوتنجهام ترنت بالمملكة المتحدة لتبادل الخبرات

جانب من الجولة التفقدية

أخبار26-4-2024 | 16:50

أحمد الزغبي

بإشراف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتماشياً مع مبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، قام وفد من جامعة المنصورة الجديدة بزيارة لجامعة نوتنجهام ترنت في المملكة المتحدة، وذلك في إطار تفعيل برنامج التعاون المشترك، الذي تم تمويله من خلال منحة شراكات "British Council Going Global"، برعاية المجلس البريطاني للتعاون المشترك.

وأوضح الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات البحث العلمي والتدريس.

وأشار إلى أن هذا التعاون ليس مجرد فرصة للنمو الأكاديمي، بل يمثل فرصة لتعزيز الروابط وتطوير المنظومة التعليمية والبحثية في الجامعة.

من جانبها، أشارت الدكتورة هالة المرصفاوي إلى ترحيب فريق نوتنجهام ترنت بوفد جامعة المنصورة الجديدة، وتم تنظيم العديد من الاجتماعات وتبادل الخبرات، بهدف تنفيذ برنامج التدريب المشترك وبناء شراكة قوية ودائمة بين الجامعتين لتحقيق الأهداف المشتركة.

تضمنت الزيارة مناقشة إعداد تدريب لأعضاء هيئة التدريس من الجامعتين على إنشاء برامج تدريبية متخصصة عبر الإنترنت، وفقًا لبرنامج (COIL - Collaborative Online Learning Program)، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تعليمية وأبحاث مشتركة للطلاب واستكشاف وتقييم فرص التعاون في مجال المشاريع البحثية بين الجامعتين.

تضمنت الزيارة أيضًا تفقد المباني والمعامل البحثية والفعاليات التدريسية في جامعة نوتنجهام ترنت، ودراسة خطوات اعتماد برامج بجامعة المنصورة الجديدة دوليًا من خلال منظمات بريطانية.

الوفد المشارك في الزيارة من جامعة المنصورة الجديدة يضم الدكتورة هالة المرصفاوي، عميد كلية الطب، والدكتورة سوزي فايز عويضة، مدير برنامج الطب والجراحة، والدكتور راجي نادر، مدرس علم الميكروبات والمناعة بكلية الطب.

في سياق متصل، قرر المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته رقم 56، التي عُقدت في جامعة بغداد، اختيار الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، كعضو في مجلس حوكمة الجامعات العربية التابع لاتحاد الجامعات العربية، للفترة من 2024 إلى 2027.

 

Egypt Air