الأربعاء 8 مايو 2024

«بحوث البترول» يعقد برنامجًا تدريبيًا للجيولوجيين بشركات البترول

معهد بحوث البترول المصري

أخبار26-4-2024 | 18:14

دار الهلال

استضاف معهد بحوث البترول، مجموعة من المتدربين الجيولوجيين من شركتي خالدة للبترول وبترول بلاعيم (بتروبل) لحضور برنامج تدريبي حول "الجيوكيمياء العضوية العملية"، والذي استمر لمدة أسبوع كامل.

وأكد الدكتور محمود رمزي، القائم بعمل مدير المعهد، في تصريح اليوم الجمعة، أن التدريب تم باستخدام أحدث التقنيات العلمية في معمل الجيوكيمياء بقسم الاستكشاف.

وأشار إلى أهمية تطوير البرامج التدريبية لتعزيز الجانب العملي والاستفادة القصوى من بنية المعهد المتطورة، والتي تشمل أحدث الأجهزة والمعامل التي حصلت على شهادات الجودة العالمية.

وأوضح أن هذه البرامج التدريبية تعتمد على أساليب مبتكرة في التدريب والتأهيل، وتأتي ضمن التوجيهات التي وجهها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور لتعزيز التنسيق بين القطاعات البحثية والصناعية.

وأشار إلى أن هذا التعاون يعكس التزام وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا بتطوير القطاع وتحديثه من خلال استثمار في الكوادر البشرية وتطوير برامج التدريب التي تتبع أحدث التطورات التكنولوجية في صناعة البترول.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أكد على أهمية الاستفادة القصوى من الإمكانات البحثية والمعملية في معهد بحوث البترول لدعم الصناعة المصرية وربط البحث العلمي بالصناعة لتحويل الأفكار البحثية إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية للمجتمع.

Egypt Air