الثلاثاء 7 مايو 2024

«تدريب الشباب على إعادة تدوير المخلفات».. سهرة ثقافية فنية بدوار العمدة بالأقصر

جانب من الأنشطة

ثقافة26-4-2024 | 21:43

همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظيم وإقامة الفعاليات الثقافية والفنية، بفرع ثقافة الأقصر، حيث شهد قصر الثقافة، ضمن برنامج الورش لقاءً تعريفيًا مع الشباب، بعنوان «دور تتطور» بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية.

 

وأقيمت الورشة في مجال أشغال الخشب وتقدم للشباب بهدف تدريبهم على كيفية تصنيع منتجات فنية من خشب السرسوع وقشرة الخشب، بإشراف الفنان المأمون سيد.

المحاضرات النظرية 

ويصاحب الورشة مجموعة من المحاضرات النظرية يقدمها الفنان التشكيلي د.بدوي مبروك للتعريف بالتقنيات المختلفة، وتاريخ الأخشاب وكيفية إعداد منتج فني باستخدام الوسائط المتعددة من معادن وخيوط وزجاج ووحدات إضاءة، بجانب التعريف بكيفية تسويق المنتجات إلكترونيا.

 الإدارة المركزية للشئون الفنية

وتستمر الورشة التدريبية حتى 5 مايو المقبل بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتنظمها الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، وذلك بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، ويحصل المتدرب بعدها على شهادة معتمدة من هيئة قصور الثقافة.

سهرة ثقافية فنية

وشهدت قرية العديسات سهرة ثقافية فنية بدوار العمدة، ضمن فعاليات فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي،لقاءً جديدا بعنوان «تأثير مواقع التواصل الاجتماعي السوسيال ميديا"  على المجتمع»  حاضر فيه الشاعر  ناصر خليل، وتحدث عن إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي،  كما أنه أشار على  ضرورة وجود رقابة أبوية على المحتوى الذي يتعرض له الأبناء، إضافة  إلى الاعتدال في الاستخدام.

 

 ونظمت عقب ماسبق  ورشة تصميم لوحات فنية بعنوان«جميلة يا بلدي» وأخرى لعمل تصميمات فنية بورق الفوم، بجانب ورشة حكي بمناسبة عيد تحرير سيناء،  وقدمت ضمن  الفعاليات فقرة إنشاد ديني وإلقاء قصائد للشاعرين وليد الضوي وناصر خليل.

واختتمت السهرة بفقرة اكتشاف مواهب لعدد من أطفال القرية وتوزيع مجلة قطر الندى على المتميزين، بحضور السيد مجدي عمدة العديسات قبلي.

 

Egypt Air