الثلاثاء 7 مايو 2024

شولتس يدعو لزيادة دعم أوكرانيا في مجال الدفاع الجوي

المستشار الألماني أولاف شولتس

عرب وعالم26-4-2024 | 21:36

دار الهلال

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده قد خصصت حتى الآن 28 مليار يورو لمساعدة أوكرانيا عسكريًا، مشددًا على ضرورة أن تزيد الدول الأخرى دعمها لكييف في مجال الدفاع الجوي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، في برلين.

وقال شولتس: "أود مرة أخرى أن أدعو العديد من أصدقائنا إلى إعادة النظر في احتياطياتهم للتأكد من إمكانية تقديم دعم إضافي للدفاع الجوي لأوكرانيا في هذا السياق".

كان شولتس قد أشار في وقت سابق، قبل رحلته إلى الولايات المتحدة في فبراير الماضي، إلى أن بلاده ليست بمقدار كافٍ لتزويد كييف بالمساعدات العسكرية بمفردها، مما يبرز أهمية دور الدعم الدولي.

تعتبر ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، يوم الخميس، أن الولايات المتحدة بدأت عملية نقل أسلحة من حزمة المساعدات الأخيرة إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى وصول بعضها إلى كييف في غضون أيام قليلة.

وقام الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتوقيع قانون يوم الأربعاء الماضي يخصص 61 مليار دولار لمساعدة الحلفاء الأجانب، بما في ذلك أوكرانيا، في مواجهة تحديات أمنية متزايدة، حيث تظل أنظمة الدفاع الجوي أحد الأولويات بالنسبة للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة ذات النطاق البعيد.

Egypt Air