الأربعاء 8 مايو 2024

أسوان.. وقف حركة الملاحة النهرية في مجري نهر النيل وبحيرة ناصر لسوء الأحوال الجوية

الملاحة النهرية

محافظات26-4-2024 | 22:25

دار الهلال

أصدر محافظ أسوان، أشرف عطية، توجيهاته للجهات المختصة بزيادة درجة الاستعداد لمواجهة أي تأثيرات لسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التي تأثرت بها مناطق متعددة.

أوضح المحافظ، في بيان صادر اليوم الجمعة، أنه تم تعليق حركة الملاحة النهرية في نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، بالإضافة إلى بحيرة ناصر، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الناتج عن العاصفة الترابية.

وجه المحافظ إدارة المرور بالتنبيه على سائقي المركبات بالتقليل من السرعة وتوخي الحذر على الطرق السريعة، خاصةً الطرق المؤدية إلى المعالم السياحية مثل طريق أسوان/أبو سمبل والطريق الصحراوي الغربي.

وأكد المحافظ أنه يتم مراقبة حالة الطقس بشكل مستمر عن طريق مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالتعاون مع الجهات المحلية الفرعية، ويتم توجيه التقارير الدورية لمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وفي سياق متصل، قام محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، بمتابعة الحالة الجوية الحالية، وأصدر توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالبقاء في مواقع عملهم ومتابعة التطورات.

وتم إيقاف حركة الملاحة النهرية وعبور العبارات والمراكب السياحية بسبب انعدام الرؤية وارتفاع سرعة الرياح. وتم أيضًا إغلاق الطرق الرئيسية بين الأقصر والمحافظات المجاورة وتم نشر فرق مرورية متحركة لمراقبة الحركة على الطرق.

Egypt Air