الأربعاء 8 مايو 2024

ليس حباً.. 6 علامات تدل على ارتباط نابع من الشعور بالذنب

علامات انتهاء الحب

سيدتي27-4-2024 | 09:22

عزة أبو السعود

يعتبر الحب من الأسرار الكونية التي لا يوجد لها تفسير،.. فقد يأتي ويذهب دون سبب واضح، لكن تكمن المشكلة إن تلاشى الحب في قلب أحد طرفي العلاقة العاطفية دون مبرر، واستمر في الارتباط ليتجنب تحمل ذنب التخلي عن الأخر.

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تشير إلى انتهاء حب الرجل وبقاءه خوفاً من الشعور بالذنب،.. وفقا لما نشر على  موقع " ideapod"

- عند انتهاء الحب، تزداد الأعذار لسلوكه والتبريرات عن سر تغير معاملته لكِ، وهي علامة تشير أن ارتباطكما مهدد بالانفصال، فالشخص المحب أفعالة واضحة وصريحة ولا تحتاج لتبرير ولا حجج.

- حينما يتواجد معك  من أجل شعوره بالذنب، تصبح شكل العلاقة والمعاملة، كأنها فرض والتزام مجبر علي أدائه بسبب الظروف أو العشرة أو أي شيء آخر،  ما يدخلك في دوامة من الإحباط والوحدة  التي تؤثر علي نفسيتك بالسلب. وكلما واجهتيه بمشاعرك، تهرب من النقاش.

- عند وجوده معك بدافع الشعور بالذنب، يصبح غير متحمس  لمستقبلكما سويا، ولا يفكر فيه ولا يخطط له، وعند تحدثك معه عن حياتكما معاً يتهرب وينتابه الخوف، فالشخص المحب بصدق يفكر في مستقبلكما ويخطط له  بمنتهى الحماس.

-  المحادثات  الجادة العميقة هي جزء من أي علاقة، فهي ضرورية لنمو الارتباط، فإذا توقف عن مناقشة اهتماماتك، وكل ما تواجهين من صعوبات، فهذه علامة أكيدة على أنه لم يعد  يحبك.

- عندما تلاحظين خوفه من ردود أفعال و مشاعر الآخرين بشأن فشل ارتباطكما، فهذه علامة أكيدة أن وجوده  ليس حب إنما بدافع الشعور بالذنب.

- حينما تلاحظين تردده في مشاعره تجاهك،  فتسالين نفسك هل يحبني، هل سعيد معي؟.. فهذا مؤشر لقرب فراقكما.. لأن الرجل حين يحب لا يسمح للظنون أن تفسد علاقته بمن يريد استكمال المتبقي من عمره معها.

Egypt Air