الأربعاء 8 مايو 2024

اليابان: ننسق مع الحكومة البريطانية الزيارة المرتقبة للامبراطور ناروهيتو

إمبراطور اليابان وزوجته

عرب وعالم27-4-2024 | 09:24

دار الهلال

أعلنت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية أن إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو سيزوران بريطانيا كضيفين رسميين في نهاية يونيو المقبل، حيث يتم التنسيق مع الحكومة البريطانية لإقامة أول زيارة دولة للإمبراطور في منصبه منذ زيارة والده أكيهيتو في عام 1998.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية بياناً من الوكالة، أكدت فيه أن الزيارة المتوقعة ستستمر لمدة أسبوع، ومن المخطط لها تنظيم فعاليات في قصر باكنغهام في لندن بالإضافة إلى مأدبة رسمية يستضيفها الملك تشارلز الثالث.

وأوضح البيان أنه بالإضافة إلى الفعاليات الرسمية، يُراجع تنظيم زيارة إلى جامعة أكسفورد، حيث درس الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو في الماضي، مشيرًا إلى أن الزيارة كان من المقرر تنظيمها في عام 2020 كأول زيارة خارجية للإمبراطور بعد توليه العرش في مايو 2019، ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعلى الرغم من ذلك، قام الإمبراطور والإمبراطورة بزيارة بريطانيا في سبتمبر 2022، في أول رحلة رسمية لهما إلى الخارج، حيث شاركا في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية. وتأتي هذه الزيارة القادمة، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية وتعزيز الصداقة، كالزيارة الثانية لهما إلى الخارج بعد زيارتهما الرسمية والودية إلى إندونيسيا في يونيو 2023.

Egypt Air