الخميس 9 مايو 2024

الحكم على المتهمين في قضية التخطيط لاغتيال أحمد موسى

متهمين

الجريمة27-4-2024 | 14:36

هويدا على

أصدرت محكمة جنايات الإرهاب بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي، حكمها اليوم في قضية تنظيم القاعدة بكفر الشيخ، المعروفة إعلامياً بقضية التخطيط لاغتيال الإعلامي أحمد موسى.

حكمت المحكمة بمعاقبة المتهمين في القضية بالسجن المؤبد للمتهم الأول، مؤسس التنظيم، وبالسجن المشدد للمتهمين من الثاني حتى الخامس لمدة خمسة عشر عاماً، وللمتهم السادس بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، مع مصادرة الأسلحة النارية والذخيرة والمواد المفرقعة التي تم ضبطها.

استمعت المحكمة لدفاع المتهم السادس ومرافعة الدفاع عن المتهمين الأول والثاني والثالث، واستمعت أيضاً لمرافعة الدفاع عن المتهمين الرابع والخامس.

تعود الواقعة إلى استلام معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم، وتم إصدار إذن قضائي لضبطهم وضبط ما يحوزونه من أسلحة وذخائر ومعدات. تم ضبط ستة متهمين وبحوزتهم أسلحة آلية وذخيرة، كما تم العثور على مواد مستخدمة في المفرقعات.

مثل المتهمون أمام المحكمة بتهمة تأسيس جماعة إرهابية وتولي قيادتها، وتمويل الإرهاب وحيازة أسلحة بدون ترخيص واستخدامها في أنشطة تخل بالأمن والنظام العام، بالإضافة إلى تخطيطهم لاستهداف شخصيات سياسية وإعلامية، بما في ذلك الإعلامي أحمد موسى.

Dr.Radwa
Egypt Air