الخميس 9 مايو 2024

الإسعاف البحري بـ قناة السويس تستجيب لاستغاثة مريض بسفينة عابرة

سفينة BLUE BIRD

محافظات27-4-2024 | 15:46

محمد حبيب

نجحت هيئة قناة السويس في التعامل السريع مع استغاثة ربان سفينة الكيماويات العابرة تحت العلم المالطي "BLUE BIRD" أثناء مرورها في القناة، حيث كانت قادمة من الأردن متجهة إلى الجزائر.

ووفقًا لبيان صادر عن الهيئة اليوم، أشارت الاستغاثة إلى وجود حالة طارئة لأحد أفراد الطاقم، الذي يحمل الجنسية التركية، يعاني أزمة كلوية حادة ونقص في التجهيزات الطبية للتعامل معها، مما استدعى الحاجة الماسة لتوفير الرعاية الطبية العاجلة. تفعيلًا لخدمات الإسعاف البحري المقدمة في قناة السويس.

تلقى مركز مراقبة الملاحة الإخطار وبمجرد ذلك تم التنسيق مع توكيل السفينة لانتظار السفينة في منطقة الانتظار E1 بالبحيرات الكبرى، حيث تم نقل المريض عن طريق خدمة الإسعاف البحري التي توفرها الهيئة، والتي تأتي ضمن الخدمات الجديدة المقدمة للسفن العابرة.

وفور وصول السفينة إلى منطقة البحيرات، تم إلقاء المخطاف ونقل المريض بواسطة لنش الإسعاف البحري المجهز إلى أقرب محطة إرشاد أرضية، وهي "الدفرسوار"، حيث تم نقله بواسطة سيارة الإسعاف المجهزة إلى مستشفى هيئة قناة السويس بالإسماعيلية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من حالته الصحية.

من المقرر أن تغادر السفينة منطقة الانتظار وتواصل رحلتها عبر القناة بمجرد الاطمئنان على الحالة الصحية للمريض وخروجه من المستشفى.

Dr.Radwa
Egypt Air