الخميس 9 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزلا بدويا ويفتتح مدرستين بقرية التلول ببئر العبد

محافظ شمال سيناء

محافظات27-4-2024 | 16:25

دار الهلال

سلم محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم، 20 منزلا بدويا في حي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد، للمواطنين المستحقين، والتي تم بناؤها بتكلفة 12 مليون جنيه.

أكد المحافظ خلال حفل التسليم على اهتمام القيادة السياسية بأهالي سيناء خاصة شمال سيناء، من خلال تنفيذ عدة مشروعات تنموية في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، وخاصة في قطاع الإسكان، بما يتناسب مع طبيعة السكان المحليين.

وأوضح المحافظ أن البيوت البدوية تم تصميمها لتتناسب مع طبيعة الحياة في المنطقة، حيث تحتوي كل منها على غرفتين وصالة وصالة استقبال للضيوف ومطبخ وحمام بمساحة 80 مترا مربعا، إضافة إلى حوش بمساحة 40 مترا مربعا، ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 مترا مربعا، ومتوفرة بها جميع المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.

وأشار المحافظ إلى أن توزيع المنازل البدوية تم وفقا للنسب المحددة لكل قبيلة، وبلغت تكلفة كل منزل أكثر من نصف مليون جنيه، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين.

في نفس السياق، أكد رئيس منطقة تعمير سيناء، المهندس ناجي إبراهيم محمد، أن المنطقة قامت بتنفيذ بيوت بدوية تتناسب مع الطبيعة البدوية الخاصة بأبناء القبائل في محافظة شمال سيناء، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف أن الدولة تهتم ببناء المساكن البدوية بهدف دعم الاستقرار في سيناء وتوطين البدو في تجمعات تكون قريبة من مختلف أماكن الخدمات والمنشآت الحكومية.

Dr.Radwa
Egypt Air