الجمعة 10 مايو 2024

مدفيديف: ردّنا على مصادرة واشنطن أصولنا سيشمل المواطنين الأمريكيين وممتلكاتهم

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف

عرب وعالم27-4-2024 | 18:12

دار الهلال

أكد دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن رد موسكو على مصادرة الأصول الروسية من قبل واشنطن قد لا يكون تماما مماثلا، ولكنه سيكون لا يُقل إيلامًا.

وفي تعليقه على القانون الأمريكي الجديد المتعلق بمصادرة الأصول الروسية، كتب مدفيديف على تلجرام: "قد لا تكون لروسيا القدرة على تقديم رد مماثل تماما بسبب قلة الأصول الحكومية الأمريكية في روسيا، إلا أن الرد الروسي لن يكون أقل إيلامًا، وسيشمل المواطنين الأمريكيين وممتلكاتهم".

وأضاف مدفيديف أن دولتهم أعلنت حربًا هجينة على روسيا، تشمل حربًا قانونية وقضائية وآلية للاستيلاء غير القانوني على الممتلكات الروسية، مما يتعارض مع القوانين الدولية والوطنية لروسيا، ويجب الرد على ذلك. وأشار إلى أنه يمكن لروسيا الاستيلاء على ممتلكات الأفراد في نطاق الولاية القضائية الروسية، بما في ذلك الأموال والعقارات وحقوق الملكية.

وقال إنه على الرغم من صعوبة هذا الإجراء، حيث كان هؤلاء الأفراد يستثمرون في الاقتصاد الروسي وحصلوا على حماية لحقوق ملكيتهم، إلا أن الأمور اتخذت منعطفًا غير متوقع، وأعلنت دولهم حربًا هجينة على روسيا.

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مؤخراً مشروع قانون يتيح مصادرة الأصول الروسية في الولايات المتحدة وتحويلها لإعادة إعمار أوكرانيا. وقامت واشنطن وحلفاؤها بتجميد 300 مليار دولار من الاحتياطيات الروسية بعد بدء العملية العسكرية الروسية، فيما ردت روسيا بتجميد الأصول والأسهم والأموال والشركات الغربية، وتقدر قيمتها خبراء بنحو 1.5 تريليون دولار.

Dr.Radwa
Egypt Air