الجمعة 10 مايو 2024

اعتقال 100 شخص في إحدى جامعات بوسطن خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين

الشرطة الأمريكية

عرب وعالم27-4-2024 | 19:10

دار الهلال

أوردت جامعة نورث إيسترن يونيفرسيتي اليوم أن الشرطة الأمريكية قد ألقت القبض على نحو 100 متظاهر مؤيد لفلسطين في ساعات الصباح الباكر وفكت اعتصامهم الذي كان مقامًا أمام حرم الجامعة في بوسطن.

وذكرت الجامعة في بيان نشرته على منصة إكس: "خلال عملية الإخلاء، تم اعتقال ما يقرب من مائة شخص، وتم الإفراج عن الطلاب الذين قدموا بطاقات هويتهم الجامعية لجامعة نورث إيسترن، بينما تم احتجاز الأشخاص الذين رفضوا تقديمها".

وادعت الجامعة في بيانها أن المتظاهرين هتفوا شعارات "عدائية ومهينة ومعادية للسامية" مثل "أقتلوا اليهود" خلال تظاهرهم داخل حرم الجامعة في الليلة السابقة.

وأكدت الجامعة عزمها على محاسبة الطلاب المشاركين في التظاهرات وفقًا للإجراءات التأديبية الجامعية، وليس لهم عواقب قانونية.

كانت وسائل الإعلام الأمريكية قد أفادت بأن أكثر من 100 متظاهر تم اعتقالهم الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا، وأن عددًا لا يقل عن 45 شخصًا تم اعتقالهم في جامعة ييل يوم الاثنين الماضي خلال احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين.

شهدت جامعة كولومبيا احتجاجات واسعة للتنديد بالعمليات العسكرية الإسرائيلية وضغوطًا متزايدة على الجامعة لسحب استثماراتها المالية من الشركات والمؤسسات المدعومة لإسرائيل.

وأصبحت الحرم الجامعية في الولايات المتحدة مكانًا للتعبير عن الغضب إزاء الأحداث في قطاع غزة والمساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل، حيث نظم الطلاب والمحتجون عروضًا ووقفات احتجاجية في جامعاتهم.

Dr.Radwa
Egypt Air