الجمعة 10 مايو 2024

وزير الدفاع النمساوي السابق: الدعم الحالي لأوكرانيا غير كافٍ

الأسلحة الأوكرانية

توك شو27-4-2024 | 20:48

إبراهيم سعيد

قال هربرت شيبر، وزير الدفاع النمساوي السابق، إننا خلال العشرين أسبوعًا الماضية شهدنا تطورات مهمة، حيث شهدنا تحولًا حاسمًا في ميدان القتال في أوكرانيا، كما تم التأكيد على التزام الغرب بتقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا، سواء في شكل الأسلحة أو الذخائر. ومع ذلك، واجهنا تحديات كثيرة خصوصًا من الاتحاد الأوروبي الذي قدم الكثير من الوعود، ولم ينفذها بالشكل المطلوب حتى نهاية أبريل. وأكدت كندا والتشيك وبعض الدول الأخرى على التزامها بتقديم الدعم.

وأضاف شيبر، خلال مداخلته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا يعكس استمرار الغرب وأوروبا والولايات المتحدة في دعم أوكرانيا في هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن الدعم الحالي غير كافٍ لكنه يشير إلى استمرار الدعم المستقبلي. وأوضح أنه ينبغي أن ندرك أن هذا الدعم لا يمكن أن يحسم الحرب لصالح أوكرانيا في الوقت الحالي، ولكنه يمثل إشارة واضحة لروسيا بأن الدعم الغربي لأوكرانيا سيستمر.

وأشار إلى وجود شائعات في الماضي حول خفض الدعم لأوكرانيا بسبب الأزمة الاقتصادية، ولكنه أكد أن التزام الغرب بالدعم لم يتغير. وقال إن التحركات الروسية الأخيرة تشير إلى احتمالية هجمات قبل فصل الصيف، ولكن الدعم الغربي يعتبر عاملًا مهمًا في منع ذلك وتعزيز الجهود القتالية.

Dr.Radwa
Egypt Air