الخميس 9 مايو 2024

«حماية المستهلك» يشن حملة على المخابز في العبور للتأكد من التزامها

جهاز حماية المستهلك

أخبار27-4-2024 | 21:25

دار الهلال

نظم جهاز حماية المستهلك حملة واسعة ومكثفة بمدينة العبور، بمشاركة مأموري الضبط القضائي، لمتابعة تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 15 لعام 2024 المتعلق بتنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية والضمانات المتعلقة بالإعلان عن الأسعار والالتزام بالأوزان المحددة.

أعلن الجهاز، في بيان أصدره اليوم، أن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمتابعة الأسعار على أرض الواقع، خاصة بعد تخفيض أسعار الخبز وتطبيق التوجيه الوزاري رقم 15 لعام 2024.

وأوضح البيان أن الحملة أسفرت عن تحرير 16 محضرًا وإحالة المخالفين للنيابة العامة، بسبب عدم الالتزام بتوجيهات الوزارة والتلاعب في الأوزان والأسعار، بما يشمل عدم الإعلان عن الأسعار بوضوح والبيع بأسعار مرتفعة عن الرسوم الرسمية.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة الأسواق، وتوفير خفض جذري في الأسعار ليشعر المواطن بالتحسن، مشيرًا إلى التوافق مع الغرف التجارية على تحقيق تخفيضات تصل إلى 30%.

وشدد السجيني على أهمية الالتزام بالتوجيهات المحددة، مؤكدًا أن أي مخالفة سيتم التعامل معها بحزم وفقًا للقوانين المعمول بها.

وأكد على استمرارية المراقبة في مختلف المحافظات لمتابعة تطبيق السياسات الحكومية المتعلقة بتخفيض الأسعار، مع الإشارة إلى ضرورة تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات تضر بحقوق المستهلكين، سواء من خلال الخط الساخن المخصص أو الموقع الإلكتروني المخصص.

Dr.Radwa
Egypt Air