الجمعة 10 مايو 2024

13 فيلمًا ضمن عروض اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

مهرجان الاسكندريه للفيلم القصير

فن27-4-2024 | 21:22

أحمد نيازى الشريف

يشهد مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فى دورته العاشرة، وذلك فى اليوم الثالث من فعاليات المهرجان، بعرض 13 فيلماً وذلك ضمن مسابقاته المختلفة، يأتى ذلك يوم السبت فى تمام الساعة الخامسة مساء، بسينما مترو بالإسكندرية.

ويعرض ضمن المسابقة الروائية الدولية، أفلام منها فيلم "الترعة" "مصر" من إخراج جاد شاهين، فيلم "القلادة" "المملكة المتحدة، إثيوبيا" من إخراج روث هوندوما، وفيلم "وهذا كل شيء لعيد الميلاد هذا" "بلغاريا" من إخراج بيتر فولتشيف، وأيضًا فيلم "النداء الأخير" "المملكة المتحدة" من إخراج هاري هولاند، وفيلم "ست سنوات ثلاثة أشهر واثنا عشر يومًا" "سويسرا، ألمانيا" من إخراج إيليا باوماير، و فيلم "الدورادو" "بلجيكا، إيطاليا" من إخراج ماثيو فولبى.

كما تأتى مسابقة التحريك الدولية، وتعرض مجموعة من الأفلام منها فيلم "أوروبا بصفيحة" "فرنسا" من إخراج صموئيل ألباريك وتوماس تريشيه، وفيلم "مييسوفي" (إستونيا) من إخراج ليسي جرونبيرج، و فيلم "أثقل طلب" (ألمانيا) من إخراج بيتر بووينج.

بالإضافة إلى قائمة مسابقة الفيلم العربي، فيعرض فيلمي "شدة ممتدة" "السعودية" من إخراج سلطان ربيع، و أيضًا فيلم "إلى ريما" "مصر" من إخراج حسام جمال.

كما يطرح ضمن مسابقة الطلبة المصريين، بعرض فيلمي هما "هذا اليوم" "معهد السينما بالإسكندرية" من إخراج محمود صادق، و فيلم "مخاميخو" "جامعة فاروس – قسم فنون الميديا" من إخراج حبيبة خالد.

وتأتى إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير، ب برئاسة محمد محمود، بالإضافة إلى محمد سعدون مديرًا للمهرجان، ومونى محمود مديرًا فنيًا، حيث تقام احتفالية فنية كل عام، والذى أسسته جمعية دائرة الفن، هدفها نشر ثقافة الفيلم القصير، بالإضافة إلى تبادل الثقافات الدولية والعربية، وذلك برعاية وزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي بالإضافة إلى الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ونقابة المهن السينمائية، ومحافظة الإسكندرية.

Dr.Radwa
Egypt Air