السبت 11 مايو 2024

وزير المالية يعلن آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وزير المالية

أخبار28-4-2024 | 10:17

دار الهلال

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن غدا الاثنين هو الفرصة الأخيرة للاستفادة من مبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج"، حيث يمكن تقديم الطلبات الإلكترونية وسداد قيمة الوديعة المطلوبة، مؤكداً عدم نية تمديد المهلة مرة أخرى.

وأوضح أن الأهم هو تاريخ تحويل قيمة الوديعة الدولارية من الخارج للاستفادة من المبادرة، وليس تاريخ وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي في مصر.

وأكد معيط، في بيان أصدرته وزارة المالية اليوم، أن إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن بلغ 1.8 مليار دولار، وقيمة المبالغ المحولة من المصريين بالخارج 767 مليون دولار.

وأشار إلى أن الموافقة الاستيرادية صالحة لمدة 5 سنوات، ويحق للمالك الأول استيراد السيارة دون الالتزام بسنة الصنع، بينما يتعين على غيره ألا يتجاوز عمر السيارة 3 سنوات في وقت الإفراج الجمركي.

وأضاف معيط أن عمليات التسجيل للمصريين المقيمين بالخارج تشمل الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد السيارات من الخارج، مع إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة لتحويل المبلغ النقدي لقيمة السيارة بحساب البائع من الخارج.

 

Dr.Radwa
Egypt Air