الإثنين 13 مايو 2024

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لصندوق النقد الدولي

جانب من الفعالية

أخبار28-4-2024 | 12:53

حسن محمود

بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي انطلق اليوم في الرياض، العاصمة السعودية.

وترأس الجلسة الافتتاحية التي حملت عنوان "رؤية جديدة للتنمية العالمية" حشد كبير من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين المشاركين في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

على هامش الجلسة، التقى مدبولي بعدد من القادة ورؤساء الحكومات ومسؤولي المؤسسات الدولية، وكان من بينهم  بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أكد على العلاقات الوثيقة بين القاهرة وعمّان وأهمية تعزيز التنسيق المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

كما التقى أيضًا كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، وأثنى على التعاون الوثيق بين الحكومة المصرية والصندوق، مؤكدًا على أن موافقة الصندوق على زيادة قيمة برنامج التمويل المُقدم لمصر تعكس الثقة الكبيرة في الاقتصاد المصري.

وأكدت كريستالينا جورجيفا أيضًا أن الصندوق يدعم الدولة المصرية في إجراءات الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، مشيدة بالخطوات الإيجابية التي تتخذها مصر لتحقيق التنمية.

في الجلسة الحوارية التي عُقدت ضمن فعاليات اليوم الأول للمنتدى، أشارت كريستيالينا جورجييفا إلى أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر لتحقيق النتائج المرجوة.

Dr.Radwa
Egypt Air