الأحد 12 مايو 2024

«المشاط» تبحث تعظيم الاستفادة من الشركاء الدوليين في زيادة التمويلات الإنمائية

جانب من اللقاء

أخبار28-4-2024 | 13:45

محمد حبيب

أكدت وزير التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، حرص الوزارة على تعزيز التنسيق مع شركاء التنمية لتحقيق أفضل النتائج في إطار الشراكة مع الأمم المتحدة.

وجاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، اليوم ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أليساندرو فراكاسيتي، لمناقشة التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والبرنامج في إطار الأولويات الإستراتيجية للدولة والإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة 2023-2027.

وشهد اللقاء مناقشة الجهود المشتركة لتعزيز جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030، وتكامل الجهود لتحقيق أفضل النتائج من خلال الشراكة الفعالة مع الأمم المتحدة والتعاون الدولي والإقليمي، وتوفير التمويلات الإنمائية والدعم الفني.

وتم التركيز خلال المناقشات على أهمية التعاون تحت مظلة المنصة الوطنية لبرنامج "نُوَفّي"، وتطوير المشاريع الإنمائية والاقتصاد الأخضر والمستدام، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الشراكات المختلفة لزيادة تأثير التمويلات الإنمائية.

تناولت المناقشات أيضًا أهمية التعاون الثلاثي وجنوب جنوب في تعزيز العلاقات المشتركة على المستويين الإقليمي والدولي في مجالات التنمية المستدامة وتحقيق التكامل المشترك.

واستعرضت المباحثات التقدم المحرز في مبادرة البحر الأحمر وتأكيد الالتزام بدعم استمرار عمليات إزالة الألغام بالتعاون مع الأمانة التنفيذية للمشروع، وكذلك التزام الوزارة بتعزيز التعاون في المشروعات الممولة من مبادلة الديون.

ويذكر، أن  وزيرة التعاون الدولي، زارت في وقت سابق، الجمعية التعاونية الإنتاجية النسائية للحرف اليدوية والتراثية بأسوان، والتي تعد نتاجًا للتعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لدعم وتمكين الحرفيات في محافظة أسوان وتوفير فرص العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air