الثلاثاء 14 مايو 2024

تعزيز الشراكة الصحية.. دور القطاع الخاص في منظومة التأمين الشامل

ورشة عمل الصحة العالمية

أخبار28-4-2024 | 19:17

شاركت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، بعنوان "وضع أطر مؤسسية لمشاركة القطاع الخاص في قطاع الرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل".

ونوّه الدكتور أحمد زيدان، مستشار هيئة الرعاية الصحية للاستثمار وتعظيم الموارد، بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تعزيز التغطية الصحية الشاملة.

وأكد على أن الهيئة تعتبر الركيزة الرئيسية في تنظيم وتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل، وأن الشراكة مع القطاع الخاص تعد جزءاً أساسياً من استراتيجيتها للفترة المقبلة.

وتم خلال الورشة استعراض خارطة الطريق لتوطين دور القطاع الخاص في تحسين جودة الخدمات الصحية، وذلك ضمن جلسة نقاشية بعنوان "كيف يمكن لقطاعات الرعاية الصحية في مصر تسريع التغطية الصحية الشاملة من خلال القطاع الصحي الخاص".

واستعرض مستشار هيئة الرعاية الصحية للاستثمار وتعظيم الموارد أبرز الشراكات مع القطاع الخاص في محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، مشيراً إلى نجاح تلك الشراكات في تحسين إدارة المستشفيات وجودة الخدمات الصحية.

وأوضح أن هيئة الرعاية الصحية تطبق مفهوم إدارة دورة الإيرادات "Revenue Cycle Management"، الذي يدعم الاستدامة المالية ويحسن جودة الخدمات الصحية، وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وشركات متخصصة.

شارك في الورشة مجموعة من كبار المسؤولين في قطاع الصحة بمصر، وأدارت الجلسة النقاشية الدكتور جاسر جاد الكريم مستشار النظم الصحية بمنظمة الصحة العالمية-مصر.

تهدف ورشة العمل إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي، وتحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

Dr.Radwa
Egypt Air