الثلاثاء 14 مايو 2024

رابط وخطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي لـ شهر مايو 2024

صورة تعبيرية

تحقيقات28-4-2024 | 21:31

محمود غانم

تقدم بوابة -دار الهلال- في التقرير التالي، كيفية الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة، لـ شهر مايو 2024، حيث تتيح وزارة التضامن الإجتماعي خدمة الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال موقعها الإلكتروني.

ومن المقرر، أن تبدأ وزارة التضامن الإجتماعي، صرف معاشات تكافل وكرامة عن شهر مايو 2024، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في فبراير الماضي.

وبحسب وزارة التضامن الاجتماعي، يتقاضى معاش تكافل وكرامة 22 مليون مواطن بمتوسط معاش شهري من 620 إلى 740 جنيهاً لكل أسرة بجانب تمتعهم بالعديد من الخدمات المتميزة مثل مجانية التعليم والحق في الدعم الغذائي، والصحة.

 

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

وتتيح وزارة التضامن الإجتماعي، الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، بواسطة الرقم القومى، حيث يمكن الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى الرابط هنا 

- إدخال الرقم القومي.

- الضغط على الإستعلام.

وتضع التضامن، مجموعة من الشروط للحصول على الدعم المادي مم تكافل وكرامة، وهي:

1- أن لا يكون الزوج/الزوجه او المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام او القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه او ان يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما، على أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

3- تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

4- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

 

Dr.Radwa
Egypt Air