الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس غرفة بورسعيد يُطالب بضبط أسعار الأسماك ومراقبة الأسواق

تعبيرية

محافظات29-4-2024 | 01:12

أكد رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد والسكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، محمد سعده، ضرورة قيام مديرية التموين وحماية المستهلك بمراقبة الأسواق وضبط إعلان أسعار المنتجات بشكل يومي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة ببورسعيد لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار الأسماك، وما أعقبها من مقاطعة شراء الأسماك من قبل أبناء المحافظة.

وأوضح سعده أنه تم التنسيق بين الطرفين للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لديهما في أعمال الأبحاث العلمية وتبادل الخبرات، وتأكيد أهمية المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية المتعلقة بمجالات التعاون.

وأضاف أن الغرفة ستواصل متابعة الموضوع بجلسات واتصالات مستمرة، وأن الباب مفتوح لتجار بورسعيد وأبنائها في أي وقت.

وفيما يتعلق بأسباب ارتفاع أسعار الأسماك، أكد أعضاء شعبة الأسماك وأصحاب المزارع وأصحاب مراكب الصيد على نُدرة المعروض نتيجة النوات المرتبطة بسوء الأحوال الجوية، وزيادة الطلب في بداية موسم الإنتاج، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وأعلنوا أنه بعد انتهاء هذه النوة سيتوافر الأسماك بشكل أكبر مع دخول فصل الصيف، ومن المتوقع أن تشهد الأسواق انخفاضًا في أسعارها.

وختم النواب الحاضرون بالتأكيد على أهمية معالجة هذه المشكلات تحت قبة البرلمان، واستخدام الأدوات البرلمانية المتاحة للوصول إلى حلول في الفصل التشريعي الحالي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air