الأربعاء 15 مايو 2024

6 طرق تساعدك على السعادة في الحياة

طرق السعادة

سيدتي29-4-2024 | 09:21

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من الإرهاق والتشتت في نواحي حياتها، وتبحث عن سبل السعادة والفرح في طريقها، كي تنعم بحياة هادئة ومرنه مع أسرتها، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم الطرق التي تساعدك في السيطرة على حياتك، وإيجاد السعادة، وفقاً لما نشر على موقع " better up".

  • تواصلي مع رغباتك الحقيقية، حيث يعد عدم الرضا أكثر شيوعًا مما تعتقد، لذلك يجب تحديد ما يجعلك تشعرين بالرضا، من خلال وضع ما يمكنك من إجراء تغيير، مثل تبديل الوظائف ، أو الانتقال، فابدئي في التخطيط لهذه المرحلة التالية من الحياة.
  • تدربي على التأمل الذاتي من خلال تدوين ما تريده في الحياة، للتأكد من أن خطة العمل الخاصة بك تتوافق مع تطلعاتك، ويمكنك إما تبادل الأفكار بمفردك أو بمساعدة أحد، حول كيفية استعادة السيطرة على حياتك وكيف تبدو حياة أحلامك.
  • يعد تعزيز الوعي الذاتي بمساعدة خارجية أمرًا حكيمًا بشكل خاص، عندما تشعرين أن تفكيرك الخاص لا يوصلك إلى أي مكان، وذلك من اجل تحديد الدوافع ومجالات التغيير ووضع خطة سليمة للمضي قدمًا، والتوصل إلى فهم رغباتك وأجزاء من شخصيتك ووضعك على طريق أفضل نحو السيطرة.
  • إن تحديد الأهداف يؤدي إلى تحقيق الهدف، لذا فهو خطوة مهمة في أي طريقة تحاول استخدامها في عملية استعادة السيطرة،ولكن عليك أن تضع أهدافًا واقعية لجني الفوائد.
  • إذا كان لديك قائمة مهام مكونة من مائة عنصر مليئة بالأهداف قصيرة المدى مثل إعادة طلاء مطبخك، والأهداف طويلة المدى مثل الحصول على درجة الماجستير، فمن المحتمل أنك تقوم بالكثير في وقت واحد، و إن عدم قدرتك على إنهاء كل ما تريد القيام به يمكن أن يتركك محبطًة، مما يساهم أيضًا في فقدان السيطرة، لذلك ابدئي بإزالة العناصر من قائمة المهام التي لم تعد ذات صلة والتخلص من الأهداف التي لم تعد تثير اهتمامك بعد الآن، وحددي أولويات ما تبقى في القائمة وقومي بإنشاء تقويم لتتبع الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للوصول إلى أهدافك.
  • عندما تخصص وقتًا للرعاية الذاتية، فإنك تجذب الانتباه إلى الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، مثل ما تفعليه بوقتك والطريقة التي تعاملين بها نفسك، والتي يمكن أن تساعدك على تذكر ما تستحقيه، لذلك يمكن لأنشطة الرعاية الذاتية الحقيقية، مثل الحصول على الهواء النقي والتأمل وتناول الطعام بشكل جيد، أن تقويك وتساعدك على التفكير مع تحسين نوعية يومك أيضًا.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air