الأربعاء 15 مايو 2024

في شم النسيم.. نصائح لقضاء ليلة سينمائية عائلية مع أسرتك بالمنزل

ليلة سينمائية عائلية

سيدتي29-4-2024 | 09:51

فاطمة الحسيني

مع اقتراب شم النسيم تحرص الكثير من الأسر على التخطيط لقضاء تلك الليلة بشكل مختلف، بحيث تصبح ذكرى سعيدة لأفرادها فيما بعد، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق لقضاء ليلة سينمائية مميزة مع أسرتك في المنزل، وفقاً لما نشر على موقع " Verizon".

  • يجب أن تخططي لتلك الليلة مسبقاً، بغض النظر عما يحدث في حياتك خلال الأسبوع المزدحم، فقط حاولي جعل تلك الليلة تقليد عائلي، ليكون ذلك بالنسبة لأفراد أسرتك بمثابة وسيلة لتخفيف التوتر، أو مكافأة أو الراحة التي يبحثون عنها من تحديات العام.
  • جهزي المساحة، حيث أن الاستعداد لليلة مشاهدة الفيلم، يعني منح أفراد الأسرة فرصة لتعويض مكانهم بالكراسي أو المشروبات والأطعمة الخفيفة التي يفضلونها أثناء مشاهدة الفيلم، حيث يجلس الجميع في مكانه الخاص أثناء الفيلم.
  • قد يكون من الصعب العثور على مجموعة مختارة من الأفلام العائلية التي تناسب الجميع، خاصة إذا كان أطفالك تتراوح أعمارهم أو اهتماماتهم، لذلك حاولي أن تبحثي عن نوعية فيلم تلاؤم معظم أفراد الأسرة وخاصة الصغار منهم، واختاري فيلماً يثير اهتمامهم، حيث يمكن أن يجعل ليلة مشاهدة الفيلم مع عائلتك لا تُنسى.
  • اطرحي أسئلة مفتوحة بعد مشاهدة الفيلم على أطفالك، لمعرفة الموضوعات والأنماط والعيوب التي رأوها خلال الفيلم كوسيلة لتعزيز التفكير النقدي، وليس من الضروري أن تدور جميع المحادثات حول الدروس أو الأخلاقيات الموجودة في القصة، وربما تناقش الأزياء، أو الأحداث التاريخية، أو المكياج أو المؤثرات الخاصة.
  • يمكن أن يكون تنفيذ تقليد ليلة مشاهدة الأفلام العائلية في منزلك، طريقة رائعة لربط الأطفال وتعريفهم بقصص مختلفة عن تجارب حياتهم الخاصة، ووسيلة للتواصل بين أفراد أسرتها، مع تذكرت أبنائك جميعاً بإيقاف هواتفهم مؤقتًا في موعد الفيلم والتركيز سوياً للمشاهدة.