الأربعاء 15 مايو 2024

عضو الرقابة الصحية: إنجازات الدولة في الصحة ساهمت في توطيد الثقة مع الشركات العالمية

جانب من اللقاء

أخبار29-4-2024 | 10:47

حسن محمود

شارك الدكتور أحمد طه، عضو هيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، في احتفالية استمرت لمدة عامين بمبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، تحت شعار "معًا لبر الأمان.. تابع تسلم من التوابع".

وتم إطلاق هذه المبادرة في مارس 2022، وحضر الحفل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، بالإضافة إلى السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، والسيد ديفيد فريدريكسون نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا العالمية ورئيس قطاع الأورام، وقادة من الوزارة والهيئات وممثلي شركة "استرازينيكا".

في هذا السياق، ناقش الدكتور أحمد طه مع ممثلي شركة استرازينيكا خلال المحادثات على هامش الاحتفالية آفاق التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.

وأكد على أن التعاون مع الشركات الطبية العالمية يمثل خطوة هامة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية وتحسين البنية التحتية الصحية، بالإضافة إلى دعم الابتكار وتقديم التكنولوجيا الطبية الحديثة، وتوفير التدريب والتطوير للكوادر الطبية.

وأشاد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بدور شركة استرازينيكا في دعم المبادرات الوطنية والمجهودات الحكومية لمكافحة الأمراض، خاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي وسرطان الكبد. وأشار إلى أن هذه المبادرة ساهمت في شفاء عدد كبير من المرضى وتقليل نسبة الوفيات.

من جانبه، أكد الدكتور حاتم الورداني أن شركة استرازينيكا تسعى للمزيد من التعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية من خلال التدريب على معايير جودة الخدمات الصحية ونشر الوعي بالمبادرات الصحية.

وأضاف أنه من المخطط أن تشهد الفترة المقبلة عددًا من الأنشطة المشتركة لخدمة المنظومة الصحية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air