الأربعاء 15 مايو 2024

الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية لتعزيز دورها في التنمية المستدامة

الجامعة العربية

عرب وعالم29-4-2024 | 10:54

دار الهلال

احتفلت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة: بناء مستقبلنا المشترك بالابتكار والإبداع".

 

وتهدف الفعالية هذا العام إلى تعزيز استخدام نظام الملكية الفكرية لتحقيق مستقبل مستدام على مستوى العالم، بالإضافة إلى إيجاد حلول للتحديات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

تعتبر هذه الاحتفالية السنوية منصة لعرض التجارب المشتركة بين الدول الأعضاء وملتقى للحوار والتبادل حول مختلف قضايا الملكية الفكرية.

 

شملت الاحتفالية عدة جلسات عمل تناولت جهود المنظمة العالمية للملكية الفكرية في تعزيز الملكية الفكرية لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دور الجمعية العربية للملكية الفكرية في دعم الابتكار والإبداع لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

 

كما ناقشت الفعالية محورا حول استراتيجية الملكية الفكرية كخطوة نحو التنمية المستدامة، ودور الملكية الفكرية في تعزيزها بشكل رائد.

 

وتضمنت المناقشات أيضًا دور الملكية الصناعية في دعم التنمية المستدامة، واستخدام الملكية الفكرية كأداة لتعزيز التنمية المستدامة في الأوساط الجامعية والمراكز البحثية، إلى جانب تعزيز ودعم أنظمة الابتكار لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

 

كما تمت مناقشة دور حماية الصناعات الإبداعية في تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي في هذا السياق.

 

تم خلال الاحتفالية عرض أفضل التجارب والممارسات من الدول العربية.

 

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الدول العربية أسست وحدة للملكية الفكرية والتنافسية بهدف الحفاظ على الملكية الفكرية في جميع قطاعاتها، وتعزيزها.

Dr.Radwa
Egypt Air