الأربعاء 15 مايو 2024

موعد التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 معلم مساعد مادة.. الشروط والتخصصات المطلوبة

بوابة الوظائف الحكومية

تحقيقات29-4-2024 | 11:06

أماني محمد

يترقب الكثير من المعلمين، موعد بدء التقديم لمسابقة التربية والتعليم معلم مساعد مادة، والتي أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن تفاصيلها وشروطها، وتشمل أكثر من 18 ألف فرصة للعمل في العديد من المواد للصفوف الابتدائية من الرابع وحتى السادس الابتدائي، والتي سيبدأ التقديم لها عبر بوابة الوظائف الحكومية.

 

مسابقة التربية والتعليم 2024

وكشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن تفاصيل التخصصات المطلوبة، وهي معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية ( الرابع - الخامس - السادس)، للعمل في وزارة التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية.

ويشمل الإعلان الجديد التعاقد مع 18886 متقدمًا في وظيفة معلم مساعد في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي، طبقًا للشروط المحددة في الإعلان، وهي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة أخرى مقيدة للحرية ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ولا يكون قد سبق فصله من الخدمة، سواء كان الفصل بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدور قرار الفصل أربع سنوات على الأقل.
  • ألا يزيد سنه عن 40 عامًا.
  • الحصول على مؤهل عالٍ تربوي، ولغير خريجي كليات التربية يجب عليهم الحصول على دبلوم تربوي.
  • ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن مقبول فأعلى.
  • ويشترط للمتقدم أن يجتاز الاختبارات المحددة، والتي سيعلنها جهاز التنظيم والإدارة، والتدريبات التي تقررها وزارة التعليم، وكذلك اجتياز الكشف الطبى وتحليل المخدرات، في مرحلة تالية بعد اجتياز الإختبارات والتدريبات المطلوبة
  • كما يشترط أن يتقدم الشخص في المحافظة الكائن بها وفقًا لعنوان محل إقامة الثابت في بطاقة الرقم القومي، ويشترط له سداد مبلغ عند التقديم بقيمة 26 جنيهًا، لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويتم سدادها من خلال فروع أحد البنوك الثلاثة وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، بتاريخ لاحق لتاريخ نشر الإعلان.

 

التخصصات المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم

وحدد جهاز التنظيم والإدارة التخصصات والكليات المطلوبة، وهي أنه يكون المتقدم خريج إحدى الكليات، منها كليات لا تتطلب الحصول على دبلوم تربوي، والتي تشمل كلية التربية سواء أقسام أساسي عام أو خاصة أو أزهر، وكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل لبرنامج التربوي في جامعة الزقازيق، أو جامعة بني سويف، وكذلك كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء، وكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر (شعبة التربية).

وتشمل الكليات المطلوبة أيضًا التربية النوعية وهي شعبة تكنولوجيا التعليم تخصص حاسب آلي وشعبة إعداد معلم الحاسب الآلي.

أما الكليات التي تتطلب الحصول على دبلوم تربوي وفى حال عدم إرفاقه سيتم رفض الطلب، تشمل كليات الآداب ودار العلوم والألسن واللغات والترجمة، واللغة العربية (الشعبة العامة) والدراسات الإسلامية والعربية شعبة اللغة العربية، والدراسات الإسلامية والعربية بنين القاهرة ( الشعبة العامة)، والدراسات الإنسانية، وكذلك العلوم كافة التخصصات عدا (الفلك والأرصاد الجوية)، وكلية الهندسة تخصص حاسبات، وكلية الحاسبات والمعلومات أو ما يعادلها وكلية نظم المعلومات الإدارية ( قسم نظم المعلومات الإدارية).

ويشترط عند التقديم أن يكون المتقدم خريج أحد الشعب أو الأقسام  أو التخصصات المطلوبة، وأن يكون التقدم فقط على المادة المتوافقة مع التخصص الثابت بالمؤهل.

ويجب على المتقدم إرفاق بعض المستندات وأن تكون جميعها أصلية وملونة وبصيغة jpg، وهي صورة شخصية حديثة للمتقدم وبطاقة الرقم القومي سارية ( الوجهين)، وصحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمؤهل الدراسي والدبلوم التربوي للمؤهلات التي تتطلب تقديمه والمؤهل الأعلى والموقف من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث.

 

ومن المقرر أن يبدأ التقديم للإعلان إلكترونيًا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية من هنا، وذلك اعتبارًا من  14 مايو 2024 المقبل وحتى 27 من مايو.

Dr.Radwa
Egypt Air