الأربعاء 15 مايو 2024

«العسومي» رئيسا لمجلس أمناء جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع

جانب من الاجتماع

عرب وعالم29-4-2024 | 12:55

إيمان الطيب

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن اللغة العربية تمثل رمزًا حقيقيًا للهوية والثقافة العربية، وتعتبر جزءًا لا يتجزأ من أمن العالم العربي.

جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع تأسيسي لمجلس أمناء جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع في خدمة اللغة العربية، الذي عُقد في القاهرة.

وفي هذا الاجتماع، تمت تزكية "العسومي" رئيسًا لمجلس الأمناء، الذي يضم مجموعة من الشخصيات المتميزة والمتخصصة في دعم اللغة العربية من مختلف الدول العربية.

وعبر "العسومي" عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس على الثقة التي وضعوها فيه، مشددًا على أهمية الجائزة في إثراء الحركة الثقافية والتعليمية والإنسانية المرتبطة باللغة العربية والحفاظ عليها.

كما اقترح "العسومي" أن يكون الأستاذ سعود عبدالعزيز البابطين رئيسًا فخريًا للجائزة، وقد وافقت عليه هذه الاقتراح بالإجماع من قبل أعضاء المجلس.

وأعرب "العسومي" عن شكره لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية على دورها الكبير في إطلاق هذه الجائزة، مؤكدًا أن هذه الجائزة ستكون حدثًا سنويًا فريدًا في دعم اللغة العربية، بناءً على الجهود الجادة التي تقوم بها المؤسسة في تعزيز الهوية الثقافية العربية وتعزيز التواصل الإنساني.

كما تمت مناقشة التفاصيل الخاصة بآلية عمل الجائزة، والشروط للترشح، والمجالات التي سيتم فيها منح الجائزة، بالإضافة إلى الأمور التنظيمية والإجرائية الأخرى، مثل مواعيد الإعلان والتحكيم وتوزيع الجوائز.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء الجائزة يضم شخصيات بارزة من العالم العربي، وهم: معالي السيد عادل عبدالرحمن العسومي (مملكة البحرين)، ومعالي الدكتور طالب بن هلال الحوسني (سلطنة عمان)، ومعالي الأستاذ عبد الرحمن خالد البابطين (دولة الكويت)، ومعالي الدكتور محمد مصطفى أبو شوارب (جمهورية مصر العربية)، ومعالي الدكتور سالم خدادة (دولة الكويت)، ومعالي الدكتور عبد العزيز خوجة (المملكة العربية السعودية)، ومعالي الدكتور سعد مصلوح (جمهورية مصر العربية)، ومعالي الدكتور فيصل الحفيان (الجمهورية العربية السورية)، ومعالي الدكتور محمد مشبال (المملكة المغربية).

Dr.Radwa
Egypt Air