الأربعاء 15 مايو 2024

«التعليم العالي» ترد على «الهجرة» بشأن توثيق الأوراق الرسمية للطلاب العائدين من روسيا

وزيرة الهجرة

أخبار29-4-2024 | 13:11

دار الهلال

أعلنت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، اليوم، عن الموافقة من وزارة التعليم العالي على آلية جديدة يمكن بموجبها للطلاب تقديم أوراقهم للالتحاق بالكليات التي يرغبون في دراستها، حيث ستقوم الجامعات بإرسال أوراق الطلاب إلى المكتب الثقافي في موسكو بواسطة وزارة التعليم العالي لتوثيقها.

وأعلنت الوزيرة، استلامها خطابًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ردًا على التماسات بعض الطلاب المصريين العائدين من روسيا، الذين واجهوا صعوبات في الالتحاق بالجامعات المصرية التي يرغبون في الدراسة بها.

وأوضحت جندي أنه يتعين على هؤلاء الطلاب توثيق الأوراق الدراسية من المكتب الثقافي المصري بموسكو، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة أوضاع الطلاب المصريين العائدين من مناطق النزاع.

وأعربت جندي عن شكرها للدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على جهوده في التنسيق والتعاون مع وزارة الهجرة لتوثيق أوضاع الطلاب المصريين العائدين من مناطق النزاع وتقنين وضعهم بالشكل المطلوب.

وأشار الخطاب إلى استفسارات حول التماسات الطلاب الذين كانوا يدرسون عن بعد في كليات الطب، حيث أوضح أن الدراسة الافتراضية للطب لا تعتمد في المصرية، وبالتالي يجب عليهم إعادة الدراسة في الجامعات المصرية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air