الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس الرعاية الصحية: الهيئة هي أول منظمة تستخدم أحدث أنظمة الترميز الدولية

رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

أخبار29-4-2024 | 13:45

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، على التزام الهيئة بالتحول الرقمي الشامل لتحسين كافة جوانب الرعاية الصحية وتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا الحديثة وحلول الذكاء الاصطناعي.

وأشارالسبكي إلى أن الهيئة هي أول منظمة تستخدم أحدث أنظمة الترميز الدولية ICD11 على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، كما حصلت على الجائزة البلاتينية في قيادة الصحة الرقمية على مستوى الوطن العربي.

وأضاف السبكي أن مصر حققت قفزة نوعية في ميكنة الخدمات الصحية بشهادة منظمة الصحة العالمية، وأشاد بالتعاون بين هيئة الرعاية الصحية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارات أخرى.

ومن جانبها، استعرضت الدكتورة مي المليجي، مدير إدارة التطبيقات والنظم بالهيئة، رحلة التحول الرقمي للهيئة، وعرضت "ثورة الصحة الرقمية بهيئة الرعاية الصحية" في جلسة نقاشية بمؤتمر هيمس 2024 بدبي.

وتم خلال الجلسة استعراض مجهودات وإنجازات الهيئة في تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية، واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي تعزز الكفاءة وتيسر وصول الرعاية الصحية إلى المتعاملين مع المنظومة.

وتناولت الجلسة استعراض استخدام أنظمة إدارة المعلومات في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، مثل نظام إدارة المعلومات الإكلينيكية والأرشفة الإلكترونية للأشعة والمعامل الإلكترونية الموحدة.

وبهذه الجهود والتحول الرقمي الشامل، تسعى الهيئة لتحسين الخدمات الصحية وتيسير الوصول إليها للمواطنين في مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air