الأربعاء 15 مايو 2024

4 أوضاع لليوجا تخلصك من الآم الرقبة والظهر

اليوجا لالآم الرقبة والظهر

سيدتي29-4-2024 | 13:42

منة الله القاضي

تعاني بعض السيدات آلام الرقبة، مما يؤثر سلبًا على حياتهنّ ويعيق قدرتهن على أداء المهام اليومية، لذا نقدم لكي أوضاع هامة لليوجا ونصائح ضرورية لعملها من أجل التخلص من الآم الرقبة والظهر، وفقًا لما نشره موقع "pink villa"

  • يمكنك القيام بلفات الرقبة والثبات على كل جهة لمدة دقيقة، حيث تعمل تلك الوضعية على زيادة الدورة الدموية، وتحسين نطاق التحكم، وتقليل الجزء العلوي من عضلات الرقبة، وتحسين القوة، مما يوفر دعمًا أفضل للجزء العلوي من الجسم، مما يسمح لكي بالحفاظ على وضعية جيدة ورعاية صحة  الرقبة.
  • تساعد تمديدات الرقبة كوضعية مختلفة لليوجا، على تخفيف الألم والانزعاج والتيبس، وتقليل الضغط والشد حول الرقبة والكتفين، وتتيح هذه الوضعيات بممارسات تنفسية كبيرة ومنظمة، مما يؤدي تحسين التوازن والقوة، مما يوفر دعمًا أفضل للعمود والرقبة.
  • وضعية الطفل من الطرق المرنة لليوجا، حيث تعد طريقة رائعة لتمديد الرقبة بشكل مريح، وتسمح لك بتمديد وتخفيف ضغوط الظهر حول الرقبة والكتفين ووضعية الجسم أيضًا، وذلك بنطاق أفضل من الجاذبية وتقلل من التأثير النحيف والتعب. كما تهدف إلى تحسين عضلات الرقبة، وبذلك تخفف من التيبس والألم بها، وتحفيز الاسترخاء واليقظة، وتعمل على تحسين مستويات الكورتيزول في الدم، وتقليل التركيز والتوتر، وعدم تضييق المسام.
  • وضعية القطة، وهي من ممارسات اليوجا، التي توفر فوائد منتقاة من خلال تسهيلات، وزيادة نطاق الحركة في رقبتك، والتمتع بحرية وتمديد عضلات رقبتك دون الشعور بأي إزعاج وبالتالي، تساعد رياضة اليوجا على تقليل الإلكترونيات الصلبة التي قد تسبب آلام الرقبة، ويمكن أن تساعد بالفعل في منع آلام الرقبة في المستقبل بواسطة الرقبة والعمود العمود الفقري والمرن.
Dr.Radwa
Egypt Air