الخميس 16 مايو 2024

الإفتاء: مشاركة مصر بمؤتمر قادة الديانات بأذربيجان يعكس التزام مصر بدعم الحوار بين الأديان

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

دين ودنيا29-4-2024 | 16:28

دار الهلال

ذكرت دار الإفتاء أن مشاركة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم باجتماع قادة الديانات بأذربيجان، يظهر التزام مصر بدعم الحوار بين الأديان ونشر ثقافة السلام والتسامح على مستوى العالم.
وأوضحت دار الإفتاء - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن هذا الاجتماع عُقد تحت عنوان "تعزيز الثقة من خلال الحوار بين الأديان" بمدينة باكو، حيث أنه يعد حدثًا هامًا يجمع كبار الشخصيات الدينية من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة سبل تعزيز التفاهم والتعاون بين الأديان ونشر ثقافة السلام والتسامح.
ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع قادة الديانات الإبراهيمية والتقليدية، ورجال الدين من جميع أنحاء العالم، وممثلون عن المنظمات الدينية والاجتماعية، حيث سيُعقد المنتدى العالمي السادس للحوار بين الثقافات خلال الفترة (1 - 3) مايو المقبل تحت شعار "الحوار من أجل السلام والأمن العالمي".
كما تشارك وزارة الثقافة بجمهورية أذربيجان، ومجلس مسلمي القوقاز، وتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في تنظيم هذا الحدث الذي يدعم سبل الحوار البنَّاء وتعزيز السلام بين أتباع الأديان.