الخميس 16 مايو 2024

رئيس حماية المستهلك يبحث مع محافظ الغربية سبل الرقابه على الأسعار

جانب من الاجتماع

الجريمة29-4-2024 | 20:48

هويدا علي

عقد رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ الغربية، مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام المحافظة، لاستعراض خططهما في الرقابة وتعزيز السيطرة على الأسواق ومتابعة تأثير التغير في سعر صرف الدولار على انخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وأكد رئيس الجهاز، السيد إبراهيم السجيني، ضرورة أن يتناسب انخفاض أسعار السلع الغذائية مع انخفاض سعر صرف الدولار، وأشار إلى استمرار الجولات الميدانية للرقابة ومتابعة السلاسل التجارية والمخابز والمطاعم.

من جانبه، أوضح محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أهمية وسطية المحافظة ودورها الرئيسي كمركز تجاري يستقبل ما يزيد عن 5 ملايين زائر يوميًا، مما يتطلب رقابة قوية وإحكام السيطرة على الأسواق.

وتابع الدكتور رحمي، أنه تم افتتاح 85 منفذ لبيع السلع الغذائية بمراكز المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، مما ساهم في تحقيق انضباط في الأسواق.

وفي إطار الجهود المشتركة، سيتم شن حملات رقابية موسعة بالتعاون بين رئيس الجهاز ومحافظ الغربية لإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع، مما يسهم في تحقيق الاستقرار والتوازن في الأسواق.

يُهيب جهاز حماية المستهلك بالمواطنين بالتعاون مع الأجهزة الرقابية والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 أو عبر الرابط التالي: http://shakwa.cpa-mobile.com/