الثلاثاء 21 مايو 2024

لقاءات توعوية في احتفالات ثقافة المنوفية بذكرى تحرير سيناء

جانب من الفعاليات

ثقافة30-4-2024 | 02:50

أحمد البيطار

نظم فرع ثقافة المنوفية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ففي قصر ثقافة الطفل بشبين الكوم أقيم حفلا فنيا أحياه فريق كورال "بيانولا"، وفي مكتبة الطفل والشباب بسمادون أعد لقاء بعنوان "سيناء أرض الأديان" تحدث خلاله عمرو محمد عن موقع سيناء الجغرافي، ومكانة تلك الأرض المقدسة التي تعانقت على أرضها الأديان السماوية، للتأكيد على أن السلام هو أساس الحضارات.

وأقام بيت ثقافة سرس الليان محاضرة بعنوان "إرشادات في التعامل مع البيئة" أوضحت خلالها نجلاء عيد، خطورة التلوث على النظام البيئي، ودور الدولة في الحد من الملوثات، من خلال تشجيع الابتكارات البيئية، ودعم الأنشطة التي تحافظ على البيئة بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة.

وأعدت مكتبة الطفل في وسط المدينة ورشة حكي حول "الواحة في التراث الشعبي"، تحدث خلالها عماد فؤاد رئيس مجموعة أطلس المنوفية، عن مفهوم الواحة، والمكانة البارزة التي تتمتع بها في التراث الشعبي، إلى جانب التعريف بأشهر عادات وتقاليد سكانها وحرفهم يدوية.

يأتي ذلك استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالذكرى 42 لتحرير سيناء، في إطار برامج وزارة الثقافة.