الخميس 16 مايو 2024

رئيس تحرير الرأي الكويتية: زيارة الشيخ مشعل الصباح إلى مصر تتويجًا لسنوات ممتدة

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

أخبار29-4-2024 | 20:59

أ ش أ

وصف رئيس تحرير صحيفة "الراي" الكويتية وليد جاسم الجاسم، زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى جمهورية مصر العربية بأن لها مدلولات كبيرة وهي تتويج لسنوات ممتدة من حسن العلاقات بين البلدين وأنها ثاني زيارة لثاني دولة عربية لأمير الكويت ما يدل على مدى تقدير القيادة السياسية الكويتية للدور وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد "الجاسم" في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الاثنين، أهميه التنسيق المصري الكويتي للشأن العربي والعالمي أيضا، مشيرا إلى أن مكانة وتاريخ الدولة المصرية معروف للجميع وأنه يجب استمرار التنسيق المصري الكويتي من أجل رفعة شأن المجتمع العربي.
وأوضح أن العلاقات المصرية الكويتية دائما ما كانت في أفضل حالاتها على صعيد التنسيق العربي وأن الشعب الكويتي لا ينسى أبدا الدور المصري القديم في النهضة التعليمية الأولى في الكويت ودور مصر أيضا في النهضة العمرانية بعد تحرير الكويت ونيلها استقلالها من الانتداب البريطاني حيث كانت البصمة المصرية موجودة وعلى رأس الدول العربية التي ساندت دولة الكويت.
وقال الجاسم "ولا ننسي الدور المصري الكبير والمتميز في مواجهة الغزو العراقي والظلم الذي أحاط بالكويت وكيفية إدارة مصر لتلك الأزمة كمساندة لشقيقتها الكويت في مؤتمر القمة العربية لتمكنها من إصدار قرارات عربية وإسناد مصر واضح للكويت".
وأضاف أن الشعبين المصري والكويتي يدركان تماما مدى قربهما من بعض وعلاقاتهم التاريخية، وأن ربط المصالح هو أفضل الأساليب لحفظ العلاقات الطيبة والوطيدة، مشيرا إلى أن مصر دولة مليئة بالفرص الاستثمارية الكبرى، وأن الكويت تواقة للاستثمار في مصر.