الخميس 16 مايو 2024

للحموات.. 5 نصائح للتعامل مع زوجة الابن

تجنبي الخلافات مع زوجة ابنك

سيدتي30-4-2024 | 01:38

عزة أبو السعود

العلاقة بين الأم وزوجة ابنها لها طبيعة خاصة، فإما أن تكون بمثابة ابنتها أو تدخل معها في مشاكل ما قد يوثر سلباً على استقرار ابنها وعلاقتها بأحفادها فيما بعد.

وفي السطور التالية، نستعرض أهم النصائح التي تساعدك على التعامل مع زوجة ابنك حال عدم توافقكما، وفقا لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية  على موقع Wikihow”":

- تقبلي اختيار ابنكِ:

قدمي الدعم لزوجة ابنك، اجعليها تشعر بأنها فرد من العائلة، فلا تسيئي إليها مهما كانت مشاعركِ تجاهها، وتذكري دائما أنها اختيار ابنك، لذا عامليها مثلما تعاملينه.

- وضع  الحدود التي تضمن راحتكِ:

من المهم وضع حدود واضحة للعلاقة بينكما لضمان الراحة المتبادلة، مع الحفاظ على الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الخاصة فيما يتعلق ببيت أبنك وأولاده. الأمر الذي يساهم في تقليل الخلافات بينك وبين زوجة ابنك.

- احتفظي بهدوئك:

حافظي على اللياقة والهدوء حتى في مواجهة التصرفات غير المبررة من قبل زوجة ابنك، وتعاملي معها بنفس القبول الذي تقدميه لابنتك.

- تقدير دورها كأم لأحفادك:

تذكري أن زوجة ابنك هي أم لأحفادك وأن بناء علاقة إيجابية معها سيساهم في توطيد العلاقات الأسرية وضمان مستقبل متحاب للعائلة.  فحاولي أن تتأقلمي مع طباعها من أجل أحفادكِ حتى تظلي رمزًا للاستقرار والمحبة في حياة أحفادك.

- التواصل البناء مع الابن:

إذا واجهتِ مشكلات مع زوجة الابن، ناقشيها بهدوء مع ابنك، مع التركيز على الحلول البناءة بدلاً من الشكوى، إذا لم تصلي لرد فعل إيجابي منهما، فقومي بوضع حدود صريحة، وذلك تجنباً لنشوب أي خلاف فيما بعد.. الأمر الذي يساهم في الاحتفاظ بالعلاقات الأسرية القوية.