الجمعة 17 مايو 2024

مع تقدم العمر.. طرق طبيعية للتخلص من بقع البشرة البنية

البقع الداكنة على البشرة

سيدتي30-4-2024 | 02:02

عزة أبو السعود

مع تقدم العمر، تعاني بعض النساء من ظهور البقع البنية على البشرة جراء فرط التصبغات الجلدية المصاحبة لانقطاع الطمث؛ الأمر الذي يؤثر سلباً على مظهرهن.

وفيما يلي نستعرض بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من البقع البنية على البشرة، وفقا لما نشره خبراء الأمراض الجلدية عبر موقع "health shots":

-  الحد من التعرض لأشعة الشمس:

التعرض المفرط لأشعة الشمس يزيد من إنتاج الميلانين في الجلد، ما يؤدي لظهور البقع البنية على البشرة، لذا عليكِ بوضع واقي الشمس بانتظام مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 50 درجة، وارتداء قبعات واسعة الحواف للحماية من أشعة الشمس الضارة.

- الكركم:

يحتوي نبات  الكركم علي  مركبات تساعد في الحد من تخليق الميلانين، وهو ما يسمي بالكركمين، عن طريق إعاقة التيروزيناز. وهذا يحد من قدرة الخلايا الصباغية على إنتاج المزيد من الميلانين للبشرة، ويقاوم الالتهابات ويكافح آثار الشمس الضارة.

الصبار غني بالمعادن والفيتامينات المهمة لنضارة وترطيب البشرة، فضلا عن احتوائه على  مادة الالوسين التي تحد من إنتاج الميلانين والتصبغات الجلدية ،الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

- عصير الليمون:

يساعد الليمون علي تقليل فرط التصبغ وتقليل مادة  الميلانين علي الجلد بسبب احتوائه  علي فيتامين "ج"، الذي يمنع تكوين الميلانين.

- وإليكِ أهم الاحتياطات التي عليكِ أتباعها أثناء محاولة التخلص من البقع الداكنة بالبشرة.

- أثناء العلاج وتفتيح البشرة قد ينخفض إنتاج الميلانين فلذلك، تجنبي التعرض لأشعة الشمس هذه الفترة قدر الإمكان  لتجنب التجاعيد واللون غير الموحد.

- يمكن أن تكون إجراءات تفتيح البشرة قاسية على الجلد،.. ما يؤدي لحدوث بعض الآثار الجانبية مثل الحكة والاحمرار والتهاب الجلد التماسي، لذلك يجب التواجد في أماكن رطبة ذات تهوية عالية.