الثلاثاء 21 مايو 2024

لصاحبات البشرة الدهنية.. 5 خطوات لمكياج يدوم طوال اليوم

مثبت المكياج ضروري للبشرة الدهنية

سيدتي30-4-2024 | 02:19

منة الله القاضي

تواجه النساء ذوات البشرة الدهنية تحديات متعددة عند وضع المكياج؛ وذلك جراء فرط لمعان البشرة، فضلاً عن كثرة  تعرضها للبثور، لكن باتباع بعض الخطوات البسيطة يمكن الحصول على إطلالة جذابة تدوم طويلاً.

وفي السطور التالية نستعرض نصائح خبراء التجميل والتي تساعدك على وضع مكياج يدوم طوال اليوم، وفقاً لما نشر على  موقع "stylecraze":

- التحضير المسبق للبشرة:

يمكن لصاحبات البشرة الدهنية الاستمتاع بمكياج يدوم طويلاً دون القلق من اللمعان الزائد أو تلاشي المكياج. وذلك باستخدام البرايمر الجيد والمنتجات المناسبة وتقنيات التطبيق الصحيحة الأساس لإطلالة متألقة وثابتة.

ومع الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة مثل تثبيت المكياج والتحكم في الزيت، ستتمكنين من الحفاظ على مظهركِ الجميل طوال اليوم. كل ما عليكِ أن تبدأي خطوات مكياجك باستخدام برايمر مصمم خصيصًا لنوع بشرتك الدهنية، ما يساعد في السيطرة على اللمعان ويمتص الزيت الزائد، فضلاً عن أهميته في تثبيت المكياج لفترة أطول.

- استبدلي كريم الأساس بالكونسيلير:

يُفضل استخدام الكونسيلر بدلاً من كريم الأساس، لأنه يحتوي على نسبة زيت أقل، ومن ثم يمكنك وضع الكونسيلير على المناطق الداكنة في وجهك لتوحيد لون البشرة وليس تحت العيون فقط.. وإذا كان لا بد من كريم الأساس، فاختاري النوع الخالي من الزيوت أو المعدني.

-  تثبيت كريم الأساس:

بعد وضع كريم الأساس، انتظري قليلاً قبل تثبيته ببودرة خفيفة وشفافة، مع التركيز على المناطق الأكثر دهنية مثل الجبهة والأنف.

-  ابتعدي عن أدوات التجميل "الكريمي":

استخدمي أحمر الخدود وظلال العيون البودرة وتجنبي المنتجات الكريمية التي قد تزيد من لمعان البشرة.

-  استخدمي رذاذ التثبيت:

بعد الانتهاء من وضع  المكياج، استخدمي رذاذ التثبيت لحماية إطلالتك كما هي، والحفاظ علي مكياجك لفترة أطول، حيث يشكل حاجزًا يقاوم الزيت.