الخميس 16 مايو 2024

بعيدا عن المبيدات.. 3 طرق طبيعية وفعالة للتخلص من الناموس

طرد الناموس

سيدتي30-4-2024 | 01:29

عزة أبو السعود

مع حلول فصل الصيف،  تنتشر الحشرات المنزلية خاصة البعوض والنمل، الأمر الذي يزعج كل امرأة ويجعلها تبحث عن طرق طبيعية وفعالة للتخلص من الحشرات بدلا من المبيدات الحشرية الضارة.

وفيما يلي نستعرض أهم الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من البعوض، وفقا لما نشر عبر موقع citymagazaine”"

- زيت الكافور:

زيت الكافور له تأثير كبير على طرد البعوض "الناموس" من المنزل، فضلا عن  رائحته الطبيعية المعطرة، وذلك لاحتوائه على مركب يسمى سينول الذي يطرد الحشرات المزعجة بشكل نهائي.

طريقة تحضيره:

اخلطي بضع قطرات من زيت الكافور مع الماء وضعيهم في زجاجة  رذاذ ورشيها في جميع الغرف أو مباشرة على الناموس، وستلاحظين أختفائه.

 - إكليل الجبل:

يعد إكليل الجبل من التوابل المعروفة التي تعمل كطارد ممتاز للبعوض لاحتوائه على زيوت أساسية طاردة للحشرات المزعجة.

طريقة التحضير

قومي بنقع  أوراق إكليل الجبل الطازجة أو الجافة مع الماء  واتركيهم  ليلة كاملة ليمتزجوا سويا ،  ثم بعد ذلك أضيفي  بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري (اختياري) يمكنك تطبيق هذا الخليط على المناطق المكشوفة من الجلد لأبعاد الناموس، كذلك يمكنك توزيع الخليط في جميع غرفة المنزل ، ما يساعد على التخلص من الناموس.

- جوز الهند:

زيت جوز الهند ليس مرطبًا ممتازًا للبشرة فقط ، بل يعمل أيضًا كطارد طبيعي للبعوض. يحتوي على أحماض دهنية تحافظ على رطوبة البشرة وتمنع لدغات البعوض.

طريقة التحضير

اخلطي زيت جوز الهند مع قطرة من الزيت العطري من اختيارك، مثل عشبة الليمون أو اللافندر، وضعيه على الجلد لحمايتك من لدغات البعوض المزعجة، فهو يمنحك حماية لطيفة.